الظاهرة: فالكاو سيعود أكثر قوة

نشر في 05-11-2016
آخر تحديث 05-11-2016 | 00:02
No Image Caption
أكد اللاعب الدولي البرازيلي السابق، رونالدو نازاريو، أن الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا "سيعود أكثر قوة".

وقال المهاجم البرازيلي، الملقب بـ"الظاهرة"، أثناء افتتاحه لـ "أكاديمية آر9" لكرة القدم في كولومبيا بالتعاون مع نادي غالاكسي الدولي للعبة، إن "أسوأ ما قد يتعرض له أي لاعب هو الإصابة"، مضيفاً أن "هذا الأمر حدث لي مرتين وبشكل خطير، لكنني كنت أقول لنفسي دائما إن الأمور يجب أن تنتهي كما أريدها أنا، لقد واجهت الأمر دون أن أعلم ما إذا كنت سأتمكن من الانتصار في النهاية".

وسجل فالكاو هدفين من الثلاثية النظيفة التي فاز بها فريقه موناكو على سسكا موسكو الروسي الأربعاء الماضي في رابع جولات المجموعة الخامسة من دوري الأبطال الأوروبي، ليستعيد بذلك مستواه الذي تأثر بالإصابات منذ أوائل 2014 بسبب إصابة في الركبة حرمته المشاركة في مونديال البرازيل.

وذكر رونالدو أنه تعرض لإصابتين خطيرتين، الأولى أبعدته عن الملاعب عاماً و8 اشهر، والثانية عاماً وشهرين. وأبرز لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق أن حالة فالكاو مشابهة له، "إنني واثق أنه سيعود، وسيعود بقوة لأن الأسوأ مر بالفعل"، معربا له عن تمنياته بالتوفيق. كما تحدث رونالدو عن الكولومبي أيضا خاميس رودريغز، حيث أكد أنه "يخوض منافسة شديدة لأنه يلعب لصالح أعظم نادي في العالم وهو ريال مدريد، وبالتالي فإن المنافسة طبيعية".

وعن إمكانية عمله كمدرب، استبعد نجم كرة القدم البرازيلية السابق هذا الخيار تماما، مضيفاً: "لقد استمتعت كثيرا بلعب كرة القدم في كل الفرق. طالما كانت كرة القدم عشقي وشغفي الأكبر، لكن حياة لاعب كرة القدم معقدة للغاية، ولها روتين مجهد للغاية، والعودة لهذا الروتين ليس كلاعب بل كمدرب، أمر لا أرغب فيه".

وضرب رونالدو مثالا بالمدير الفني لريال مدريد ولاعبه السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، قائلا إنه "لم يعد لديه الوقت ليفعل أي شيء".

back to top