خاطب اتحاد كرة السلة نظيره الدولي (الفيبا) بتأجيل الجمعية العمومية لمدة أسبوع، على ان تقام الخميس المقبل، لعدم حضور أعضاء الجمعية العمومية الاجتماع غير العادي.

وكان ثمانية من أعضاء الجمعية العمومية، هي أندية العربي والصليبيخات والنصر والتضامن والساحل والجهراء والكويت وكاظمة، طلبت رسميا عقد اجتماع لجمعية عمومية غير عادية، وحددت 3 نوفمبر موعدا له.

Ad

الى جانب ذلك، علمت "الجريدة" ان اندية التكتل اتفقت على عقد اجتماع بينها الاربعاء المقبل، للبت في مصير الجمعية العمومية، واكدت مصادر مطلعة أن الشيخ طلال الفهد يدفع نحو تشكيل لجنة خماسية مكونة من عبدالله الكندري رئيساً وخليل ابراهيم نائباً له وعواد الشمري امينا للسر والشيخ مشعل الفهد امينا للصندوق وعضوية عدنان عبداللطيف.

وأضافت المصادر أن هذا الأمر يحظى بأهمية كبيرة لدى الشيخ طلال الفهد، مشيرة الى أنه من المحتمل أن يحضر هو شخصيا للجمعية العمومية ممثلا عن نادي القادسية.

وأضافت أن هذا الأمر سيشهد صراعا غير مسبوق داخل اندية التكتل حاليا، لاسيما أن أندية الأعضاء المستقيلين من الاتحاد تدفع هي الاخرى بشأن تشكيل لجنة من المستقيلين لعدم التفريط في الاصوات التي يمتلكونها، والتأثير عليهم في انتخابات الأندية المقبلة.

وأوضحت أن أحد اندية التكتل من غير الأعضاء في الجمعية العمومية لاتحاد السلة سيتبنى اقتراحا بتشكيل لجنة خماسية من خارج مجلس الإدارة السابق، وحل الخلاف الذي سيطر على الاجتماع.

يأتي ذلك في الوقت الذي ترددت أنباء عن اتجاه الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية إلى حل الاتحاد وتشكيل لجنة خماسية قبل انعقاد الجمعية العمومية.