ميدلسبره يفرمل مانشستر سيتي في عقر داره

نشر في 06-11-2016
آخر تحديث 06-11-2016 | 00:02
مارتن دي رون يحرز هدفه في مرمى مانشستر سيتي
مارتن دي رون يحرز هدفه في مرمى مانشستر سيتي
اكتفى مانشستر سيتي بنقطة التعادل أمام ضيفه ميدلسبره أمس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وجه ميدلسبره ضربة موجعة إلى مانشستر سيتي ومديره الفني جوسيب غوارديولا، وتعادل معه في عقر داره 1-1 امس، في افتتاح منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي مباريات أخرى، جرت اليوم، تغلب بيرنلي على كريستال بالاس 3-2 وسندرلاند على مضيفه بورنموث 2-1 وتعادل وستهام مع ستوك سيتي 1-1.

وعلى ملعب "الاتحاد"، الذي شهد انتصارا ثمينا لمانشستر سيتي على برشلونة الإسباني 3-1 الثلاثاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، أنهى السيتي الشوط الأول متقدما بهدف وحيد سجله سيرخيو أغويرو في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، دفع مانشستر سيتي ثمن الفرص الضائعة عندما خطف ميدلسبره هدف التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق مارتين دي رون.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 24 نقطة منفردا بالمركز الأول بفارق نقطة واحدة أمام أرسنال وليفربول ونقطتين أمام تشلسي، انتظارا لانتهاء باقي مباريات المرحلة، كما رفع ميدلسبره رصيده إلى عشر نقاط.

وخطف مخضرم برشلونة السابق، فيكتور فالديز، حارس مرمى ميدلسبره الأضواء حيث أنقذ شباكه من عدة فرص، خاصة خلال الشوط الأول، كانت كفيلة بتلقي فريقه هزيمة ثقيلة.

ديربي لندن

ويخوض أرسنال صاحب المركز الثاني، مهمة صعبة للغاية حيث يستضيف مساء اليوم جاره اللندني توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ولم يتلق توتنهام أي هزيمة في الدوري حتى الآن، ومما لا شك فيه أنه سيسعى بقوة إلى العودة إلى طريق الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

ويحتمل عودة المهاجم هاري كين للمشاركة مع توتنهام بعد تعافيه من الإصابة، لكن مهمة الفريق لن تكون سهلة أمام أرسنال المنتشي بالفوز في دوري الأبطال والذي حقق عشرة انتصارات خلال آخر 11 مباراة.

كذلك يحتمل عودة لاعب خط الوسط آرون رامزي من الإصابة ومشاركته من جديد مع أرسنال، وقد أكد اللاعب الويلزي أن المباريات أمام توتنهام دائما ما تكون مهمة للاعبين والجماهير.

وبعد مواجهة ملعب "الامارات"، تنطلق مباراة ليفربول الثاني مع واتفورد السابع، وفيها يأمل الاول متابعة سلسلته الرائعة اذ فاز 6 مرات في اخر 7 مباريات.

وبعد تلقيه ضربة تلو الاخرى، يأمل البرتغالي جوزيه مورينيو، اعادة مانشستر يونايتد الى سكة الفوز عندما يحل على سوانزي سيتي وصيف القاع.

وقدم الشياطين الحمر اداء متواضعا على ارض فنربغشه التركي الخميس وخسروا 1-2 في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فتراجعوا الى المركز الثالث في مجموعتهم بعد 4 جولات.

واتهم مورينيو، الموقوف في ملعب "ليبرتي" لاسباب سلوكية، لاعبيه بأنهم خاضوا "مباراة صيفية"، مضيفاً: "نحن ضعفاء في الدفاع، نعم اعرف ذلك، ونحن لا نسجل، يجب ان تكون اقوى ذهنيا ولا تستهل المباراة بهذا الشكل". وتعرض يونايتد لضربة اخرى اثر خروج لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا، اغلى لاعب في العالم، مصابا.

وتختتم المرحلة بمواجهة ليستر سيتي حامل اللقب مع وست بروميتش البيون السادس عشر.

وصحيح ان ليستر سيتي يحتل المركز الحادي عشر، وتبدو نتائجه متقلبة هذا الموسم، خلافا للموسم الماضي عندما احرز لقبه الاول، إلا أنه يقدم اداء رائعا في دوري ابطال أوروبا، جعله يتربع على صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي ويقف على ابواب الدور الثاني.

لكن ليستر مني بنكسة اثر اصابة حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل بكسر في يده اليمنى الاربعاء في المباراة ضد مضيفه كوبنهاغن الدنماركي (صفر- صفر) في دوري ابطال اوروبا.

وبحسب وسائل الاعلام البريطانية فإن الدولي الدنماركي سيغيب عن الملاعب بين 4 و6 اسابيع.

الأنظار تتجه إلى القمة المرتقبة بين أرسنال وتوتنهام في ديربي لندن اليوم
back to top