«البلدية»: إزالة 437 إعلاناً وتحرير 17 مخالفة في العاصمة

نشر في 06-11-2016
آخر تحديث 06-11-2016 | 00:00
No Image Caption
نفذت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية وفريق الطوارئ بفرع بلدية العاصمة العديد من حملات التفتيش المفاجئة خلال سبتمبر، على الجمعيات والمحلات والمطاعم والمخازن الغذائية، بهدف التأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين.

وشددت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، في بيان، أمس، على الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، لافتة إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بل حرص البلدية على سلامة المواطنين والمقيمين، إلى جانب إزالة الاعلانات المخالفة وضبط الباعة الجائلين، وأسفرت عن رفع وإزالة 437 إعلانا، وتحرير 17 مخالفة، وضبط بائعين اثنين جائلين.

بدوره، أوضح مدير فرع بلدية العاصمة م. عمار العمار أن الاجهزة الرقابية كثفت الحملات في سبتمبر الماضي خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وقال العمار إن الحملات أسفرت عن رفع وإزالة 437 اعلانا من قبل فريق الطوارئ، وتحرير 17 مخالفة اشتملت على 13 مخالفة محررة من قبل الطوارئ، و4 مخالفات من قبل إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية، تنوعت بين إقامة اعلان قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية، وعدم إقامة اعلان تعريفي خاص بالنشاط، وعدم تجديد الاعلان الخاص بالنشاط، وعرض بضائع أمام المحل، إلى جانب ضبط بائعين جائلين.

وأشار إلى أن الحملات شملت كل مناطق المحافظة، مؤكدا استمرار الحملات للتأكد من كل المواد الغذائية التي تقدم للمستهلك، لافتا إلى أن البلدية لا تألو جهدا في المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعت إدارة العلاقات العامة الجمهور الى التعاون مع مفتشي البلدية والتقيد بأنظمة ولوائح البلدية تجنبا للمساءلة القانونية، لافتة إلى تواصل حملات التفتيش لمختلف الاجهزة الرقابية.

back to top