الحمود: فوز الكويت في «مونديال القاهرة» إنجاز

نشر في 07-11-2016
آخر تحديث 07-11-2016 | 00:00
سلمان الحمود
سلمان الحمود
أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، أمس، أن فوز الكويت بالمركز الأول على المستوى العربي خلال الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلامية يعني انها استعادت ريادتها الإعلامية والفنية.

وقال الحمود إن هذا الفوز جاء بفضل جهود شباب الكويت من الإعلاميين والفنانين وإيمانهم بوطنهم، مما جعلهم ينتجون أعمالا اتسمت بالإبداع والتميز من حيث المحتوى والشكل الإعلامي وبرسالة إعلامية حضارية وجدت صدى كبيرا لدى أعضاء لجنة التحكيم.

وهنأ الوفد الإعلامي الكويتي إلى المونديال برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الاعلام الشيخ فهد المبارك وبمشاركة أصحاب الأعمال الفائزة، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والتميز لرفعة راية الكويت في المحافل الإعلامية والفنية.

وذكر ان «الإعلام» حصدت 35 من إجمالي الجوائز الممنوحة وقدرها 160 جائزة عن إجمالي 48 عملا إذاعيا وتلفزيونيا شاركت بها الوزارة في المسابقة، ما يعد انجازا كويتيا وعربيا، ويؤكد قدرة الإعلام الكويتي على المنافسة والتميز.

وأضاف أن اعتماد الوزارة تطوير منظومة التدريب، وتحديث الأجهزة والمعدات والاستديوهات، وإتاحة الفرصة كاملة للكوادر الشبابية المبدعة وتشجيعها، وتطوير المحتوى البرامجي، وتناسق الانتاج الفني للاعمال التلفزيونية والاذاعية تطبيقا لاستراتيجية الوزارة، وتوجه الخطاب الاعلامي للدولة بما يتناسب مع القيم المجتمعية والعائلية من اجل رسالة اعلامية راقية حضاريا وانسانيا، كلها عوامل أساسية وقفت خلف هذا النجاح والإنجاز الإعلامي الكويتي على المستوى العربي.

back to top