دعاوى الجويهل وحسين لدائرة أخرى

نظر جنسية الجبر ٢٠ الجاري

نشر في 07-11-2016
آخر تحديث 07-11-2016 | 00:01
No Image Caption
بعدما كان مقرراً لها نظر القضايا المقامة من النائبين في المجلس المبطل محمد الجويهل والمحامي هاني حسين، قررت المحكمة الإدارية، أمس، برئاسة المستشار ناصر الأثري إحالة ملفات الدعاوى إلى رئيس المحكمة لاستشعار رئيس الدائرة القضائية ناصر الأثري الحرج، بسبب فصل المحكمة قبل ثلاثة أعوام في دعاوى قضائية للمرشحين أنفسهما.

وحددت المحكمة الإدارية اليوم موعداً لنظر دعاوى المرشحين الجويهل وحسين أمام دائرة قضائية أخرى.

وفي السياق، يتجه النائب السابق بدر الداهوم لإيداع صحيفة دعواه اليوم أمام المحكمة الإدارية لنظرها بجلسة بعد غد أو جلسة الخميس.

ويطالب الداهوم بإلغاء قرار شطبه من الانتخابات، بعد تطبيق قانون العزل السياسي عليه، باعتبار الحكم الصادر بحقه في قضية الاساءة لذات الأمير هو حكم مخل بالشرف والأمانة.

وعلى صعيد آخر، حددت الدائرة الادارية في محكمة الاستئناف الاولى برئاسة المستشار محمد خطاب جلسة ٢٠ نوفمبر الجاري لنظر الاستئناف المقام من الحكومة على حكم محكمة أول درجة بإلغاء قرار سحب الجنسية عن أحمد الجبر واعادة الجنسية له ولأبنائه.

وسيطلب دفاع الحكومة إلغاء حكم محكمة اول درجة ورفض دعوى الجبر، فيما يطالب دفاع الجبر برفض الاستئناف وتأييد حكم محكمة أول درجة برد جنسيته ورفض دفاع الحكومة، خصوصا أن محكمة التمييز حسمت اختصاص القضاء بنظر دعواه، باعتبار أنها ليست من أعمال السيادة.

back to top