كاظمة يستهل حملة دفاعه عن لقب «الطائرة» بمواجهة العربي

القادسية يواجه الجهراء في افتتاح الجولة الأولى من النسخة 51 لـ«الممتاز»

نشر في 07-11-2016
آخر تحديث 07-11-2016 | 00:04
يستهل فريق كاظمة للكرة الطائرة حملة دفاعه عن لقبه في افتتاح النسخة الـ51 من الدوري الممتاز للعبة، عندما يستضيف نظيره النادي العربي في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة يوسف شاهين الغانم، وفي نفس التوقيت يحل الجهراء ضيفاً على منافسه القادسية على صالة فجحان هلال المطيري ضمن منافسات الجولة الأولى.

وفي دوري الدرجة الأولى يلتقي في الخامسة مساء الشباب مع التضامن، ويليه في السادسة والنصف مباراة أخرى تجمع بين الصليبيخات وبرقان، وتجرى المباراتان على صالتي الناديين المذكورين أولاً.

في المباراة الأولى بـ"الممتاز" يتطلع البرتقالي إلى تحقيق بداية قوية في مستهل مشواره في البطولة على حساب العربي الطامع في محو الصورة الباهتة التي ظهر عليها الموسم قبل الماضي، والتي تسببت في هبوطه للدرجة الاولى، وتقديم نفسه بشكل أفضل على أمل المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ويعتبر كاظمة من أفضل الفرق المحلية من حيث الاعداد بعدما اقام معسكراً تدريبياً في صربيا خاض خلاله 6 مباريات تجريبية، إضافة للمباريات الودية المحلية، كما انه ينعم بالاستقرار الفني تحت قيادة مدربه الصربي الكسندر، ويضم مجموعة مميزة من لاعبي الخبرة والشباب.

وفي المقابل، جاءت استعدادات الأخضر متواضعة بالنسبة لطموحاته رغم تعاقده مع مدربه البرازيلي السابق انطونيو واستعادة جميع لاعبيه القدامى، إضافة للتعاقد مع المعد المميز عبدالوهاب الجيران، وذلك بسبب الاضراب الذي حرم الفريق من التدريب فترة طويلة، لكن إدارة النادي تمكنت من احتواء الازمة وانتظم اللاعبون في التدريب قبل البطولة بفترة قصيرة على أمل الظهور بشكل أفضل.

القادسية والجهراء

وفي المباراة الثانية يدخل الأصفر اللقاء وهو يعاني عدم الاستقرار الذي أدى إلى انقطاع أغلب اللاعبين عن التدريب، بسبب تأخر رواتب الاحتراف الجزئي وقيمة العقود الجديدة، إلى جانب العروض الذي تلقاها النجمان عامر السليم من الكويت وسعد صالح من العربي، مما اثر على اعداد الفريق بشكل كبير ووضعه في موقف صعب، لذلك سيعتمد مدربه التونسي محمد كعبار على خبرة زيد الكاظمي وناصر عبدالصمد وفهد الكوت وصالح عنبر وعبدالله العنزي، إضافة إلى مجموعة من لاعبي فريق الشباب تحت 18 سنة لسد النقص.

وسيفقد الأصفر خدمات السليم وصالح بسبب انقطاعهما عن التدريب وموسي بحروه ناصر دشتي لعدم الجاهزية وبدر جوهر لارتباطه بالكلية العسكرية.

وعلى الجانب الآخر، يأمل الجهراء اغتنام الفرصة وتحقيق أول انتصار له في البطولة خصوصاً في ظل الاعداد الجيد للفريق تحت قيادة مدربه الوطني خالد المطيري، والذي خاض خلاله عددا من المباريات التجريبية، اضافة للانسجام الكبير بين لاعبيه من الموسم الماضي.

يذكر أن البطولة تقام بنظام جديد يتكون من ثلاث مراحل، وتتأهل الفرق الاربعة الاولى للمربع الذهبي الذي سيقام بنظام "المقص" لتحديد هوية الفريقين المتنافسين على اللقب، بينما يهبط الفريقان الخامس والسادس مباشرة، ويصعد بدلاً منهما الأول والثاني في دوري الدورجة الاولى في الموسم المقبل.

back to top