انتهت مباراة القمة بين المحرق والرفاع بالتعادل 1-1، أمس الأول، على استاد البحرين الوطني بالرفاع، مع ختام منافسات المرحلة الخامسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وكان الرفاع هو البادئ بالتسجيل عن طريق حسان جميل (75)، لكن المحرق أدرك التعادل عن طريق محترفه الكونغولي دوريس سالمو (79 من ركلة جزاء).

Ad

وقلص المحرق فارق النقاط بينه وبين المتصدر المنامة إلى نقطتين، بوصوله إلى النقطة الثامنة، ليحتل المركز الثاني، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام المالكية، فيما ظل الرفاع في مركزه العاشر والأخير، ورفع رصيده إلى 3 نقاط.

وعلى استاد النادي الأهلي بالماحوز، خرج حامل اللقب بنقطة ثمينة، بعد تعادله مع النجمة بنتيجة 3-3.

الحد سجل أولا عن طريق النيجيري أوتشي أوغبا (11 من ركلة جزاء)، لكن النجمة استطاع أن يدرك التعادل عن طريق علي خليل (27)، ويتفوق قبل نهاية الشوط عن طريق اليمني أيمن الهاجري (45).

وفي الشوط الثاني تعادل الحد عن طريق النيجيري أوتشي أوغبا (56 من ركلة جزاء)، وبعدها بأربع دقائق عاد النجمة، وتقدم مجددا عن طريق محمد الطيب (60 من ركلة جزاء)، وقبل نهاية المباراة أدرك الحد التعادل عن طريق نواف الخالدي (75).

ورفع النجمة رصيده إلى 8 نقاط، واحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن المحرق، فيما بلغ رصيد الحد 6 نقاط بالمركز الخامس.

وفي المباراة الأخيرة، قاد عبدالله يوسف فريقه الرفاع الشرقي إلى الخروج بتعادل ثمين أمام البحرين، بتسجيله هدفين متتاليين في الشوط الثاني حولا تأخر فريقه بهدفين دون رد إلى التعادل 2-2.

سجل للبحرين البرازيلي مايكون فيستا (17) وعيسى جهاد (52)، وسجل للرفاع الشرقي عبدالله يوسف (53 و87).

ورفع الرفاع الشرقي رصيده إلى 5 نقاط بالمركز السابع، وحصل البحرين على نقطته الثالثة بالمركز الثامن قبل الأخير.

وكانت المرحلة انطلقت الجمعة، وشهدت فوز الحالة على المنامة 4-3، والمالكية على الأهلي بهدف دون رد.