بعد ثلاثة ايام من فوزه الكبير على سسكا موسكو الروسي بثلاثية نظيفة في دوري ابطال اوروبا، حقق موناكو فوزا ساحقا على ضيفه نانسي 6-صفر السبت في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقلّص موناكو الفارق الى 3 نقاط مع نيس المتصدر، والذي حل أمس ضيفا على كاين.

Ad

ومرة ثانية متتالية، نجح "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو بتسجيل ثنائية لفريق الامارة الطامح محليا واوروبيا، وذلك بعد استدعائه لتشكيلة منتخب بلاده بعد غياب عام.

وتراجع مستوى فالكاو كثيرا في الفترة الماضية التي تعرض فيها ايضا الى سلسلة من الاصابات، لكنه بدأ الموسم الحالي بشكل جيد. ورفع فالكاو رصيده الى 8 اهداف في 10 مباريات خاضها هذا الموسم.

على ملعب "لويس الثاني" وأمام 5539 منتفرجا، سجل فالكاو (25 و30 من ركلة جزاء) وكيليان مبابي البالغ 17 عاما (66) والارجنتيني غويدو مارسيل كاريو (87 و90+2) والبرازيلي فابينيو (90 من ركلة جزاء) اهداف موناكو.

ويملك موناكو اقوى هجوم في الدوري (36) بمعدل 3 اهداف في المباراة الواحدة.

وعانى ليون السابع ليتخطى ضيفه باستيا 2-1 على ملعب "بارك أو أل" وأمام 33886 متفرجا، ليحقق فوزه الثاني على التوالي، وذلك بعد تعادله مع يوفنتوس الايطالي 1-1 في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع.

سجل للفائز الكسندر لاكازيت (37 من ركلة جزاء) والسويدي بيار بنغتسون (86 خطأ في مرمى فريقه) ولباستيا انزو كريفيلي (90+2).

وحقق بوردو الثامن فوزه الاول في 6 مباريات على حساب ضيفه لوريان متذيل الترتيب 2-1، وانتزع نانت نقطة التعادل من ضيفه تولوز السادس 1-1، وبقي ديجون الحادي عشر متقدما على غانغان الرابع نحو 90 دقيقة قبل ان يعادله الاخير 3-3، وتغلب انجيه على ضيفه ليل 1-صفر.