الكويت يتجاوز الشباب في كأس ولي العهد

فابيانو ينقذ كاظمة أمام النصر... وخيطان يتعادل مع الجهراء

نشر في 07-11-2016
آخر تحديث 07-11-2016 | 00:05
إحدى الفرص الخطيرة للكويت على مرمى الشباب
إحدى الفرص الخطيرة للكويت على مرمى الشباب
واصل فريق الكويت لكرة القدم تقدمه في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بفوز مريح على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة، والتي شهدت تعادلاً إيجابياً بهدف لمثله، بين كاظمة مع النصر، والجهراء مع خيطان.
تقدم فريق الكويت بثبات في بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بفوز مريح على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة، والتي شهدت تعادل كاظمة مع النصر بهدف لمثله، وتعادلا آخر بنفس النتيجة بين الجهراء وخيطان.

في المباراة الأولى على استاد الصداقة والسلام استطاع الأبيض رفع رصيده إلى ست نقاط، بثلاثية في شباك الشباب، سجلها عبدالله البريكي في الدقيقة 6، وعبدالهادي خميس 22، وعادل أرحيلي 81، في حين سجل إبراهيم العازمي للشباب، الذي بقي من دون نقاط.

وتمكن الكويت من فرض هيمنته على مجريات المباراة في أول نصف ساعة، بعد أن لجأ الى الضغط المكثف، لتفكيك التكتل الدفاعي للشباب، وهو ما أتى بثماره مبكرا بهدف لعبدالله البريكي الذي حول عرضية متقنة من طلال جازع في شباك الحارس سليمان ميرزا.

وواصل الكويت ضغطه بعد الهدف، وأتيحت له عدة فرص، نجح من خلالها الأبيض في تعزيز تقدمه بهدف لعبدالهادي خميس، وكاد الكويت أن يضيف أهدافا اخرى، بيد أن الفعالية الهجومية لم تكن بالصورة المطلوبة.

وبعد مرور نصف ساعة استطاع الشباب العودة بهجمة منظمة من عمر بوحمد، وعلي الزنكي ترجمها ابراهيم العازمي في شباك الحارس aمصعب الكندري.

وفي الشوط الثاني كانت الغلبة للكويت، مع محاولات على استحياء من الشباب، لتستمر المباراة على حالها، رغم التعديلات الهجومية للكويت بالدفع بفراس الخطيب، وخالد عجب، لينجح المدافع عادل ارحيلي في اضافة الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

نجاة كاظمة

وفي مباراة أقيمت على استاد صباح السالم، نجا كاظمة من الهزيمة، أمام النصر، وتمكن باتريك فابيانو من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وكان النصر قد تقدم بهدف لمهاجمه دوزو، ليحصد كل من البرتقالي والعنابي النقطة الأولى في رصيده بعد الجولة الثانية.

الرغبة كانت مشتركة بين النصر وكاظمة في التسجيل المبكر، وكاد ناصر الفرج ان يضع فريقه في المقدمة في الدقيقة الأولى، لولا براعة حارس النصر أحمد عادي.

ويحصل سعد العجمي لاعب النصر على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، تصدى لها مساعد طراد، الا أن حارس كاظمة فواز الدوسري ارتدى قفاز الاجادة وأبعد الكرة، ليستمر التعادل سيد الموقف.

وكان جليا اعتماد البرتقالي على وسط ملعبه، لتمرير الكرات الى باتريك فابيانو، ويوسف ناصر في الهجوم.

في المقابل، اعتمد العنابي على المحترف ابوكو، وخالد شامان، في وسط الملعب مع انطلاقات سلمان بورمية، وسعد العجمي من الأطراف، والنيجيري فيليب دوزو في المقدمة وحقق النصر افضلية نسبية، ترجمها بهدف عن طريق دوزو مستغلا تمريرة العجمي العرضية ليحولها رأسية على يسار الحارس الدوسري في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول عند هذا الحد.

وفي الشوط الثاني صارت المباراة حماسية، واستطاع كاظمة تحقيق هدف التعادل عن طريق فابيانو قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة.

مباراة مثيرة

وعلى استاد علي صباح السالم، تقاسم الجهراء وخيطان نقطتي المباراة، ليرفع كل فريق منهما رصيده إلى 4 نقاط، واستطاع الجهراء افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق ركلة جزاء تصدى لها بنجاح عبيد رافع، ليرد خيطان في الدقيقة 60 بهدف التعادل لمحمد عبيد.

جدير بالذكر أن حكم المباراة عبدالله الروقي احستب هدفا للجهراء، لكنه تراجع عن قراره بعد اشارة حامل الراية، كما شهدت المباراة قبل نهايتها إشهار البطاقة الحمراء لفيصل زايد لاعتراضه على قرارات الروقي، ولعبدالله السلامة لحصوله على الإنذار الثاني.

back to top