حصد الكندي جاستن بيبر حصة الأسد خلال حفل توزيع جوائز "إم تي في يوروب ميوزيك أواردز"، الذي أقيم هذه السنة في هولندا، متقدما على ليدي غاغا، وكانت المفاجأة خروج بيونسي خالية الوفاض.

وحاز جاستن بيبر ثلاث جوائز، بينها أفضل أغنية عن "سوري"، والفنان الذي يتمتع بأكبر عدد من المعجبين، وحصلت ليدي غاغا على جائزة أفضل فنانة وأفضل "إطلالة"، لكنهما لم يحضرا الحفل الذي أقيم في روتردام، لتسلم جوائزهما.

Ad

في المقابل، لم تحصل بيونسي، الفائزة الكبرى نهاية أغسطس في حفل جوائز "إم تي في فيديو ميوزيك اواردز"، على أي جائزة، مع أنها كانت مرشحة في خمس فئات، لاسيما عن أفضل فيديو كليب لاغنية "فورمايشن".

وكانت الجائزة الأخيرة من نصيب الكندي ذي ويكند عن اغنية "ستاربوي"، وقد غناها على المسرح، ونال المغني الكندي الآخر شو منديس، البالغ 18 عاما، جائزة أفضل فنان متغلبا على مواطنه جاستن بيبر، وحاز الثنائي الأميركي "توينتي وان بايلوتس" جائزتين، هما أفضل حفلة موسيقية وأفضل موسيقى بديلة.

واختير منسق الاسطوانات الهولندي مارتن غاريكس أفضل فنان الكتروني، أما جائزة أفضل موهبة جديدة فكانت من نصيب السويدية زارا لارسون.

وفي الفئات الأخرى فازت فرقة "فيفث هارموني" الأميركية بجائزة أفضل موسيقى بوب، و"كولدبلاي" البريطانية أفضل موسيقى روك، ومغني الراب الكندي درايك بجائزة الهيب هوب.