الفحيحيل يتخطى التضامن بسهولة في دوري اليد

نشر في 08-11-2016
آخر تحديث 08-11-2016 | 00:04
صراع على الكرة بين لاعبي التضامن والفحيحيل
صراع على الكرة بين لاعبي التضامن والفحيحيل
فاز الفحيحيل على التضامن 32-19 أمس، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم القرين مع الشباب، وكاظمة مع العربي.
حقق فريق الفحيحيل فوزا سهلا على منافسه التضامن بنتيجة ٣٢ -١٩، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان الفحيحيل أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة ١٣-٧، ليرفع رصيده إلى ٤ نقاط في المركز التاسع، بينما ظل التضامن بدون رصيد في المركز الرابع عشر قبل الأخير.

مباراتان من العيار الثقيل

وتقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساء القرين مع الشباب، تليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع كاظمة مع العربي، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

وتبرز المواجهة المرتقبة بين القرين، شريك الصدارة بفارق الأهداف ورصيد 8 نقاط والساعي لتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يلتقي نظيره الشباب، صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط والطامع لاستعادة توازنه ونغمة الفوز مجددا، على أمل اللحاق بركب المنافسة على بطاقات التأهل للدوري الممتاز.

نظرياً، يملك القرين الحلول اللازمة لتحقيق غايته، لكن عرضه الأخير أمام الصليبيخات، رغم فوزه، لم يكن بالمستوى المنتظر، بسبب عدم الانسجام الواضح بين لاعبيه، لذا سيحاول مدربه المصري المخضرم محمد عبدالمعطي تصحيح الأخطاء السابقة، وتوظيف اللاعبين بالشكل الذي يمكنه من انتزع الفوز.

في المقابل، يدرك الشباب جيدا أن مهمته لن تكون سهلة، وخاصة في ظل تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، بعدما تجرَّع مرارة الهزيمة في آخر مباراتين، بسبب الإعداد المتواضع، وتراجع معدلات اللياقة البدنية للاعبيه، لذلك سيكون مدربه التونسي شهاب الدريدي مطالبا بايجاد طريقة مثلى لتوزيع مجهود لاعبيه على مدار اللقاء، للتصدي لقوة وطموح القرين، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية.

كاظمة والعربي

ولن تختلف المباراة الثانية كثيرا عن سابقتها، إذ يتطلع الفريقان؛ كاظمة، شريك الصدارة برصيد 8 نقاط، والعربي الرابع بـ7 نقاط، للمحافظة على سجلهما خاليا من الهزائم، وتحقيق الفوز، من أجل المحافظة على موقعهما في مقدمة الترتيب.

ومرة أخرى، سيحاول مدرب كاظمة استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، والمستوى المميز الذي يقدمه الفريق منذ بداية البطولة، لتحقيق غايته، مرتكزا على قوة الخط الخلفي، المدعوم بيوسف الحداد وعبدالله اسنافي ومحمد جواد.

وعلى الجانب الآخر، سيعمل مدرب العربي، وليد عايش، على توظيف لاعبيه بالشكل الأمثل، وتلافي المشاكل السابقة، خصوصا انخفاض معدلات اللياقة البدنية في الشوط الثاني، متسلحا بخبرة سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى في الخط الخلفي، وحسين الصايغ ووليد القلاف في الخط الأمامي.

back to top