«الإعلام»: 150 صحافياً من دول العالم لتغطية الانتخابات

نشر في 08-11-2016
آخر تحديث 08-11-2016 | 00:00
محمد البداح
محمد البداح
أكد مدير إدارة إعلام دول أوروبا والأميركيتين في قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الاعلام رئيس المركز الإعلامي لانتخابات مجلس الأمة 2016 محمد البداح أن إجمالي الإعلاميين الذين سيقومون بتغطية الانتخابات المقررة في 26 الجاري يبلغ 150 صحافيا من مختلف دول العالم، مضيفا أن عدد من تمت دعوتهم فعليا يتراوح بين 70 و75. وقال البداح، لـ"الجريدة"، إن الجهات المشاركة في تغطية الانتخابات ستعقد مؤتمرا صحافيا قبل أيام من يوم الاقتراع، لعرض خطتها في هذا اليوم الوطني المهم في تاريخ المسيرة الديمقراطية الكويتية.

وأضاف أن من هذه الجهات وزارات الداخلية، الإعلام، البلدية، الإدارة العامة للإطفاء، وغيرها، إذ سيقدم ممثل كل جهة شرحا تفصيليا عن الخطوات التي اتخذتها هذه الجهة، والاستعدادات التي اتخذت عبر الخطة المرسومة لإنجاح هذه التظاهرة. وذكر البداح: "حرصنا في وزارة الإعلام، ممثلة في قطاع الإعلام الخارجي، على أن تكون الدعوات التي وجهت للإعلاميين شاملة للتوزيع الجغرافي المتضمن كل دول العالم، بحيث تتم إتاحة فرصة واسعة لإيصال الرسالة الإعلامية لأكبر عدد من القراء والمتابعين والمشاهدين في مختلف هذه الدول، ومعرفة ما يجري في الكويت". واوضح "حرصنا على التنوع في الضيوف، إذ تشمل قائمة الإعلاميين والصحافيين دولا عدة، منها الهند، اليابان، أميركا، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، شمال إفريقيا، مصر، لبنان، دول مجلس التعاون الخليجي، البوسنة، وغيرها من الدول".

ولفت الى ان "البرنامج الخاص للإعلاميين سيكون بين 21 و27 نوفمبر، ويشمل زيارة عدد من معالم الكويت، مثل مركز جابر الأحمد الثقافي ودار الآثار الإسلامية، إضافة إلى جولة على مراكز الاقتراع يوم الانتخابات،.

back to top