قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، إن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي يمتازون بمشاعر إنسانية راقية متوارثة جيلا بعد جيل.

وأكد أوبراين في لقاء مع "كونا"، أمس الأول، بمناسبة زيارته الحالية إلى البلاد، أن تاريخا طويلا وعميقا من العمل المشترك يجمع بين الأمم المتحدة والكويت على الأصعدة كافة، وخصوصا ما يتعلق بالعمل الإنساني.

Ad

وأعرب عن سعادته بزيارته الحالية إلى الكويت التي تعد مركزا للقيم الإنسانية، وليس فقط مركزا للعمل الإنساني يمد منطقة الخليج العربي والعالم بأسره.

وقال إنه تشرف بلقاء سمو أمير البلاد، والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونقل إليهما عميق تقدير الأمم المتحدة لجهود الكويت أميرا وحكومة وشعبا لمساعدة المحتاجين أينما كانوا.

وأشار إلى أن لقاءاته ناقشت دور الكويت المتميز في القضايا الإنسانية وانعكاسها الجيد على الجهود والالتزامات الإنسانيةن متمثلا في استضافة الكويت مؤتمرات المانحين ودعمها المستمر على مدى فترة طويلة من الزمن.

وأكد أنه يؤمن بقوة بأن سمو الأمير والكويتيين يمتلكون المشاعر الإنسانية وحب الخير في جيناتهم، معتبرا أن هذا مهم للغاية، لأنه يعكس قيمة أن الكويت ترغب بمساعدة كل من يحتاج إلى مساعدة ليس فقط من المتضررين بسبب الكوارث الطبيعية، بل وأيضا من الحروب والكوارث التي يصنعها الإنسان.