قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، إن افتتاح المجمع الرياضي التكنولوجي التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، يشكل دافعاً كبيراً في تنمية الرياضة في الكويت، مشيراً إلى أن هذا المجمع الكبير والمتنوع يعد صرحاً رياضياً شاملاً، ويشكل دليلاً على اهتمام الدولة والقيادة الحكيمة في تنمية الرياضة في البلاد.

وقال الحمود، خلال افتتاحه المجمع الرياضي في «التطبيقي» بمنطقة الشويخ أمس الأول، إن أجهزة الدولة تسعى إلى دعم رؤية التطوير الرياضية وتحويلها إلى ثقافة مجتمعية، من خلال مفهوم الرياضة للجميع، لافتاً إلى اهتمام الدولة والقيادة الحكيمة بالتعليم وتوفير البنية التحتية المناسبة للأبناء الطلبة.

Ad

وأعرب عن الشكر لوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، والمدير العام لهيئة التطبيقي د. أحمد الأثري على جهودهما في إنشاء هذا الصرح الرياضي الكبير، مباركاً لكل منتسبي الهيئة والطلبة هذا المجمع المصمم بشكل حديث ومتكامل، من استاد لكرة القدم وأحواض السباحة الأولمبية وملاعب مختلفة.

وشدد على أهمية الشراكة مع باقي مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في الاستفادة من إمكانياتها في هذا المجال، متمنياً للهيئة تحقيق كل التقدم في مهامها الأساسية في تخريج كفاءات فنية متخصصة وعلمية في خدمة التنمية ودولتنا الحبيبة الكويت.

من جانبه، قال د. الأثري، إن الهيئة تضيف إنجازاً كبيراً من خلال افتتاحها المجمع الرياضي التكنولوجي إلى سلسلة إنجازاتها التي حققتها طوال تاريخها، موضحاً أن هذا المشروع يأتي في سياق عملية التطوير التي تقوم بها الهيئة لجميع المرافق والخدمات المقدمة للطلبة، مع توفير جميع المستلزمات الضرورية للفرق الرياضية.

وذكر أن العديد من البطولات الكبرى ستقام على الاستاد الرياضي لكرة القدم الذي يستوعب 8000 مشجع، منها بطولة مؤسسات التعليم العالي على مستوى الكويت إضافة إلى استضافة الهيئة بطولة المؤسسات للتعليم العالي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي التي ستقام في شهر نوفمبر 2017.

من جانبه، قال عميد الشؤون الطلابية في «التطبيقي» د. حسين المكيمي، إن «حضور قيادات الدولة حفل افتتاح المجمع الرياضي، وعلى رأسهم وزير الإعلام وزير الدولة للشباب الشيخ سلمان الحمود، يعكس مدى الاهتمام بالشباب والحث على ممارسة الرياضة».

وأوضح أن «المجمع يعد إنجازاً كبيراً، ليس فقط لـ»التطبيقي»، إنما لكل الكويت، فهو يضم جميع الألعاب الأولمبية، ويمكن استغلاله في إقامة المباريات الرسمية والدولية، معلنا في نفس الوقت إقامة بطولة الجامعات الخليجية في نوفمبر العام المقبل».

وحث المكيمي الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية، «فالعمادة تولي اهتماماً كبيراً بإقامة الأنشطة الطلابية والبطولات والمباريات الرياضية التي تحفز الطلبة على الدراسة»، لافتاً إلى «إقامة بطولة المدير العام لكرة القدم، ومشاركة التطبيقي في دوري المناظرات وغيره من الأنشطة».