أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن عقدها مؤتمراً صحافياً، أمس، بمركز ابن الهيثم للتدريب، للإعلان عن إطلاق مؤتمر «نحو العالمية» يوم الاثنين المقبل، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. بدر العيسى.

وقال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري، إن محاور المؤتمر تبحث دور الاقتصاد المعرفي في تنمية القطاعات العلمية والهندسية والتكنولوجية في المجتمع ودوره في تحقيق الريادة بمختلف قطاعات الاقتصاد الوطني المالية والتجارية، لافتا الى ان اهم المحاور هو مستويات التفاعل المتبادل بين الاقتصاد المعرفي والتعليم والمؤسسات التعليمية العليا، إضافة الى مساهمات مؤسسات المجتمع المدني والأفراد في توظيف أدوات الاقتصاد المعرفي لتحقيق النمو المستدام وسبل تنمية مهارات أبناء المجتمع التي تمكنهم من التعامل مع تقنيات المعلومات الذكية.

Ad

وتابع الأثري أن المعرفة أصبحت محرك الإنتاج والنمو الاقتصادي في العالم، في ظل ما تواجهه مجتمعاتنا العربية من تحديات جسام في سبيل إرساء جهودها التنموية الاقتصادية منها والاجتماعية.

وذكر أن المؤتمر سيشارك فيه نخبة من العلماء والمختصين من أكبر الجهات الاكاديمية والعلمية محليا واقليميا وعالميا، متمنيا أن يكون المؤتمر انطلاقة قوية تسهم إسهاما حقيقيا في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية والتطوير بالبلاد، وإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق ويتناسب مع الهيئة ومكانتها العلمية.

ومن جانبه، أوضح مدير ادارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سلام العبلاني، أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تدعم الابحاث العلمية، وتسعى الى رفع مستوى الثقافة العلمية بالكويت الى جانب احتضان الموهبة والابداع في جميع المجلات العلمية.

ومن جهتها، بينت المنسقة العامة للمؤتمر د. نجلاء الفرج ان فعاليات المؤتمر تتضمن جلسات وورش عمل ستبدأ قبل المؤتمر بيوم، إلى جانب الدورات التدريبية في مجالات معرفية مختلفة.