أعلن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن الاختبارات القصيرة ستبدأ بعد الأسبوع السادس من انطلاق العام الدراسي، لافتا إلى أنها ستكون هذا العام بنظام الفصلين بعد الغاء الفترتين الاولى والثالثة وتضمين درجاتهما في الفترتين الثانية والرابعة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي اقيم صباح امس على مسرح المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج، والذي ناب فيه الأثري عن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، حيث أشار إلى أن الجائزة مخصصة للمعلمين والإداريين في مدارس التعليم العام والخاص، والهدف منها الارتقاء بالعملية التعليمية عامة والنواحي التكنولوجية خاصة.

Ad

وأكد أنها تأتي في اطار أهداف الوزارة للارتقاء بمستوى المعلم والتركيز على تأهيله من خلال الوسائل البحثية، وتحسين المنظومة التعليمية في البلاد، والسعي لاعداد مخرجات النظام التعليمي الاعداد الأفضل.

وأشاد بجهود القائمين على حفل تكريم الفائزين بجائزة اليونسكو الوطنية للابداع والتميز التربوي لإظهاره بهذه الصورة المشرقة، لافتا إلى أن ذلك يعد مبادرة هادفة تعزز روح التنافس بين العاملين في مدارس التعليم العام والخاص والنوعي، وتساهم في تنمية العمل التربوي والارتقاء بمستوى الهيئات التعليمية والادارية، وتشجيعهم على تقديم أفضل المبادرات والابتكارات، كما تدعم العملية التربوية وتساهم في تطوير بيئة العمل في المدارس لتكون مثالية لخدمة القضايا التربوية والتعليمية من خلال الدراسات والبحوث والأعمال الإبداعية.

وأضاف الاثري انه في ظل التطور الذي تشهده المنظومة التربوية تساهم مثل هذه المسابقات في بلورة واقع تربوي أفضل باستخدام تكنولوجيا المعلومات والارتقاء بتطوير التعليم.

من جانبها، أكدت الأمينة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة نادية الوزان أهمية جائزة اليونسكو، التي جاءت تنفيذاً لخطة اللجنة لعام 2016.

وقالت الوزان إن اللجنة تنشد من خلالها الإسهام في دعم العملية التربوية وتطوير المؤسسات التربوية عبر تشجيع الهيئة التعليمية على الابداع والابتكار وتقديم أفضل المشاريع والمبادرات التربوية والتعليمية لتطوير بيئة العمل، ورفع مؤشرات التعلم في الكويت والارتقاء بها.