المانع: «الكويتية» ستعود بكل قوة إلى المنافسة

تحديث الأسطول وخطة لإطلاق وجهات جديدة سترى النور قريباً

نشر في 08-11-2016 | 11:02
آخر تحديث 08-11-2016 | 11:02
طائرات الكويتية بحلتها الجديدة
طائرات الكويتية بحلتها الجديدة
أكد مدير مكتب شركة الخطوط الجوية الكويتية في لندن مانع المانع اليوم الثلاثاء حرص المؤسسة على العودة بكل قوة الى المنافسة لاسيما بعد التحديث الأخير لاسطولها وخطتها لإطلاق وجهات جديدة سترى النور قريبا.

وقال المانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح معرض السياحة والسفر العالمي ان الشركة بدأت بالفعل اتخاذ "خطوات جادة" اذ ضمت مؤخرا سبع طائرات جديدة من طراز (320 ايه) من شركة ايرباص والتي سيتم تشغيلها على الخطوط القصيرة بالاضافة الى خمس طائرات اخرى الطراز نفسه سيتم تشغيلها على الخطوط المتوسطة المدى.

وذكر ان الشركة ستتسلم قريبا مجموعة من الطائرات الجديدة لتدخل الخدمة على الخطوط الطويلة مباشرة بعد الاستغناء عن الطائرات القديمة مؤكدا حرص الشركة وسعيها الى تقديم الافضل لعملائها.

وأوضح ان عدد طائرات أسطول الكويتية التي ستدخل الخدمة سيكون 10 طائرات (بوينغ آ777-300) مشيرا الى ان عام 2019 سيشهد تسلم الشركة نحو 15 طائرة من طراز إيرباص (ء320 خإد) و10 طائرات (350 ايه) على ان تكتمل في عام 2022.

ولفت الى ان الكويتية بدأت منذ الاول من نوفمبر الجاري تسيير 10 رحلات في الاسبوع من لندن الى الكويت بواقع رحلة يوميا ورحلتين ايام الاربعاء والسبت والاحد مشيرا الى ان جميع هذه الرحلات ستكون بواسطة الاسطول الجديد.

ولفت المانع الى ان رئيسة مجلس الادارة رشا الرومي تولي المرحلة القادمة "اهمية كبيرة" اذ تم وضع استراتيجية تهدف الى عودة الخطوط الجوية الكويتية الى القمة كما كانت.

واشار الى ان محطة لندن تعد من المحطات "المهمة" بالنسبة للشركة وستسعى في المستقبل الى تعزيز اداء مكتبها ليشكل انطلاقة لنقل الركاب الى دول شرق اسيا والشرق الأوسط.

back to top