أعلنت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل اليوم الثلاثاء تدشين مشروع اعداد وتوزيع وجبات غذائية على نازحين جدد من مدينة الموصل التي تشن القوات العراقية معركة لتحريرها من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

Ad

وأكد القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ضرورة تنفيذ المشروع وتجهيز وجبتين من الطعام يومياً لهؤلاء النازحين وذلك استمراراً للنهج الإنساني لدولة الكويت.

وقال أن القنصلية تقدم وجبتي طعام يوميا لآلاف النازحين من الموصل ممن هم بأمس الحاجة إلى المساعدة وذلك بالتنسيق مع مؤسسة البارزاني الخيرية.

وأشار إلى أن الوجبات الغذائية يتم اعدادها في مخيم حسن شام شرق الموصل حيث مقر استقبال النازحين الجدد الفارين من العمليات العسكرية الجارية في الموصل.

وأكد حرص دولة الكويت على تقديم المعونات الانسانية للشعب العراقي وبشتى الوسائل المتاحة لتخفيف معاناة النازحين.

وبدوره، أشاد مسؤول المساعدات في مؤسسةالبارزاني الخيرية اسماعيل عبدالعزيز في تصريحه لـ (كونا) بدور دولة الكويت في تقديم المساعدات للنازحين وسد حاجاتهم الرئيسية.

وأعرب عن الشكر لدولة الكويت لأنها دوماً سباقة في تقديم ما هو افضل ومفيد للمحتاجين والنازحين.

وعلى صعيد متصل انشأت دولة الكويت مركزين صحيين في مخيم الخازر لتقديم الخدمات الصحية للنازحين العراقيين.

وبحسب احصائيات وزارة الهجرة والمهجرين العراقية فان عدد النازحين من الموصل تجاوز 33 ألفاً منذ انطلاق عمليات استعادة الموصل في 17 من أكتوبر الماضي.