اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشوون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء ان الرياضة الكويتية مقبلة على "نقلة كبيرة تشهد مزيدا من الانجازات".

Ad

جاء ذلك في تصريح ادلى به للصحافيين عقب جولة ميدانية شملت استاد عبدالله الخليفة الصباح بنادي اليرموك الرياضي ومجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة للاطلاع على مدى جاهزيتهما.

وقال الشيخ سلمان الحمود ان المنشاءات الرياضية الجديدة التي جاءت وفق المعايير الدولية ستسهم في تطوير قدرات الرياضيين مشيرا الى حرص القيادة السياسية على دعم استراتيجات الدولة وتوفير الامكانيات للشباب الرياضي لتطوير الرياضة الكويتية.

وأضاف ان الهدف الاساسي من الجولة هو ترجمة اهتمام القيادة السياسية بالرياضة لتحقيق تطلعات ورؤية سمو امير البلاد في تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري 2035 مبينا ان مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة يعد "صرحا رياضيا كبيرا" لما يحتويه من امكانيات ضخمة منها صالة متعددة الاغراض تتسع ل5000 متفرج فريدة من نوعها وذات امكانيات كبيرة.

وافاد الشيخ سلمان الحمود ان المجمع يضم مرافق لاتحاد السلة واتحاد الطائرة بملاعبهم الخاصة التي يتسع كل منها ل2000 متفرج مضيفا انها بنيت وفق المواصفات الدولية اذ سيتم الانتهاء من مجمع الصالات في الربع الاول لعام 2017.

بدوره قال مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ احمد المنصور الصباح في تصريح مماثل ان الزيارة الميدانية لاستاد عبدالله الخليفة الصباح ومجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات تأتي استكمالا لمتابعة المشاريع الحيوية الخاصة بالهيئة العامة للرياضة.

واضاف ان الهيئة حريصة على التواصل مع المكاتب الاستشارية والفنية للانتهاء من المشاريع والوقوف على اي عوائق تخص المنشئات حرصا منها على تنفيذ تلك المشاريع على نحو مميز.

من جانبه قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الانشاءات والصيانة والمرافق الشيخ حمود المبارك الصباح انه تم الانتهاء من جميع الاعمال الخاصة بالمشاريع الرياضية حسب الخطط التي وضعت وفق اعلى المعايير الدولية.

واشار الى ان استاد عبدالله الخليفة الصباح جاء على اعلى مستوى وفق معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مضيفا انه ستكون هناك زيارة من قبل الفيفا للاستاد.

وأوضح ان مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة يعد مشروعا متعدد الاستخدامات يتكون من 3 مباني رئيسية هي مبنى خاص باتحاد السلة ومبنى خاص باتحاد الطائرة ومبنى متعدد الاغراض.

وقال ان المجمع بني حسب مواصفات الاتحادات الدولية ويضم احدث شاشات في منطقة الخليج بطاقة استيعابية تسع 1000 سيارة مضيفا انه تم مراعاة المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في تسهيل وصولهم وحضورهم الى المجمع.

ورافق الشيخ سلمان الحمود الصباح في الجولة الميدانية مدير عام هيئة الرياضة الشيخ احمد المنصور الصباح وعضو مجلس ادارة هيئة الرياضة خالد الروضان ونائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لقطاع الانشاءات والصيانة والمرافق الشيخ حمود المبارك الصباح.