«الانضباط» تلفت نظر القبقب وتمنع غلوم

اللجنة أوقفت كنكوني ومبخوت مباراتين... وحذرت الشباب

نشر في 09-11-2016
آخر تحديث 09-11-2016 | 00:00
No Image Caption
قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة خلال اجتماعها الذي عقدته في السابعة من مساء الأحد الماضي، إيقاف مدير الفريق الأول بنادي الشباب علي كنكوني مباراتين في دوري ڤيڤا، بعد اعتراضه وتهجمه على حكم مباراة فريقه مع اليرموك في الدوري، مع توجيه إنذار لنادي الشباب لحفظ النظام، بعد أن ألقى أحد مشجعي النادي زجاجة مياه على الحكم المساعد الأول ودخوله المقصورة ثم أرض الملعب.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب برقان علي مبخوت مباراتين بعد دخوله أرض الملعب عقب انتهاء مباراة فريقه مع السالمية في دوري فيفا، والاحتجاج على طاقم التحكيم على الرغم من عدم وجود اسمه في قائمة الأساسيين والاحتياطيين.

وعاقبت اللجنة مشجع العربي حبيب غلوم بالحرمان من دخول المنصة والمقصورة والدرجة الأولى حتى نهاية الموسم الجاري 2016- 2017، وجاء القرار بعد أن قام عضو اللجنة جمال الشطي بإجراء تحقيق حول واقعة إلقاء جماهير العربي زجاجات المياه على الحكم المساعد الأول في مباراة العربي مع الصليبيخات في دوري فيفا بتاريخ 23 أكتوبر، وتكرار الفعل ذاته، إضافة إلى التلفظ على اللاعبين والجهازين الفني والإداري والطبي للعربي.

في المقابل، وجهت اللجنة لفت نظر لمشجع العربي جواد عبدالله القبقب بعد مثوله للتحقيق، لاعتراضه على قرارات طاقم التحكيم لمواجهة العربي مع اليرموك في دوري ڤيڤا.

وأوقفت اللجنة لاعب النصر خالد المطيري مباراتين، إضافة إلى عقوبة الطرد، نظرا لقيامه بمواجهة فريقه مع السالمية في دوري الشباب بتاريخ 1 نوفمبر، بعد طرده، بركل لاعب السالمية المصاب بعد تدخله معه بعنف، فيما قررت اللجنة حرمان إداري السالمية ماجد حميد من مرافقة فريقه مباراتين، بعد محاولته التهجم على اللاعب خالد المطيري.

البغيلي: الطعن خلال 5 أيام

من جانبه، أكد رئيس لجنة الانضباط المحامي سعد البغيلي أن المادة 14 من لائحة الانضباط تجيز الطعن أمام اللجنة على القرارات التي تصدرها خلال خمسة أيام من تاريخ الإعلان من صاحب الشأن ولا يضار الطاعن بطعنه، لإعطاء جميع الأطراف حق الدفاع إلى جانب حرص الانضباط على التماس الحقيقة وتبيان وجه الحق.

وشدد البغيلي على أن اللجنة تتخذ قراراتها بعد الاطلاع على تقارير الحكام والمراقبين ومشاهدة تسجيلات، وليس بشكل عشوائي، مؤكدا أنه لا فارق بين ناد وآخر، فالجميع سواسية أمام القوانين والأنظمة واللوائح.

back to top