اكتملت صفوف المنتخب المصري، الذي يستعد لمواجهة غانا المقبلة الأحد المقبل، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بوصول اللاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية والعربية.

وواصل الفريق تدريباته باستاد برج العرب، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر ومعاونيه، وحضر المران هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، واشتمل على تدريبات بدنية وخططية متنوعة تألق فيها اللاعبون الذين وضح عليهم التركيز وارتفاع الروح المعنوية.

Ad

وأدى أحمد المحمدي ومحمد صلاح ومحمود حسن «تريزيغيه» وعمرو وردة تدريبات خفيفة تحت إشراف أنطونيوس مدرب الأحمال، بينما خضع أحمد حسن «كوكا» لتدريبات علاجية تحت إشراف د. محمد أبوالعلا طبيب المنتخب.

وتمسك كوبر بحضور كوكا للمعسكر والخضوع للكشف الطبي، على أمل تجهيزه للحاق بمواجهة غانا، في ظل معاناته من آلام العضلة الضامة، على أن يكون البديل في حالة عدم شفائه حسام باولو، لاعب سموحة الذي تم ضمه للمعسكر.

وقبل التدريب عقد أبوريدة جلسة مع اللاعبين لتحفيزهم قبل المواجهة المرتقبة، وحثهم على تحقيق الفوز للاقتراب بشكل كبير من التأهل للمونديال، خاصة بعد الفوز على الكونغو بهدفين لهدف، في مستهل مشوار الفراعنة بتصفيات المونديال.

استياء بسبب التذاكر

على جانب آخر، نشبت أزمة داخل معسكر المنتخب المصري، بسبب حصة كل لاعب من تذاكر المباراة المذكورة، حيث تسربت أنباء داخل المعسكر حول صعوبة حصول اللاعبين على حصتهم من أجل توزيعها على أسرهم وأصدقائهم. وتدخل إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، وتحدث مع أعضاء اتحاد الكرة من أجل توفير حصة اللاعبين والجهاز الفني.

ويمر اتحاد الكرة بأزمة في التذاكر، بسبب الإقبال الكبير عليها في منافذ البيع، ما دفع الجبلاية الى مطالبة الأمن بزيادة عدد التذاكر إلى 60 ألفا بدلا من 50 ألفا.

جهاز تبريد لصلاح

في سياق آخر، استجاب نادي الأسيوطي، الذي يلعب في القسم الثاني بالدوري المصري، لطلب محمد صلاح، لاعب نادي روما، إرسال جهاز الاستشفاء بالتبريد الفائق للاعبي المنتخب المصري، دعما للفراعنة في الوصول لكأس العالم.

وتم التواصل بين النادي ومسؤولي اتحاد الكرة، لإتمام عملية نقل جهاز التبريد، الذي تصل درجة حرارته الى 160 درجة تحت الصفر، ليكون متوفرا بمعسكر المنتخب. وكان صلاح طالب اتحاد الكرة بإحضار الجهاز الذي لا يوجد وكيل له سوى بالإمارات في معسكر المنتخب، لكن الإجراءات كانت ستؤدي إلى تأخر وصوله قبل مواجهة غانا، إلا أن إدارة نادي الأسيوطي قامت بإرساله دون مقابل.