ستيفانو بيولي مدرباً جديداً لإنتر ميلان

نشر في 10-11-2016
آخر تحديث 10-11-2016 | 00:00
ستيفانو بيولي
ستيفانو بيولي
أصبح الإيطالي ستيفانو بيولي مدرباً جديداً لإنتر ميلان بتوقيع عقد يمتد حتى يونيو 2018، خلفاً للهولندي فراند دي بوير، الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.
أعلن نادي إنتر الايطالي أمس الأول تعيين ستيفانو بيولي مدربا جديدا لفريقه الاول، بعد اسبوع من اقالة الهولندي فرانك دي بور لسوء النتائج، بحسب ما أعلن النادي اللومباردي في بيان.

ويمر إنتر، الذي اشتراه مستثمرون صينيون في يونيو الماضي، بفترة سيئة اذ يحتل المركز التاسع في الدوري الايطالي لكرة القدم، والاخير في مجموعته ضمن الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وأشرف بيولي (51 عاما) سابقا على عدة اندية بينها بارما، وساسوولو، وبولونيا، ولاتسيو، وقاد الاخير الى المركز الثالث في الدوري الايطالي لموسم 2015، قبل ان يقال من منصبه منتصف الموسم الماضي.

ووقع بيولي عقدا حتى يونيو 2018، ويتوقع ان يستهل مشواره مع انتر خلال الديربي الشهير ضد ميلان في 20 نوفمبر الجاري.

ومنذ رحيل دي بور، تولى مهام التدريب مؤقتا ستيفانو فيكي مدرب شباب انتر، ومع فيكي خسر انتر امام ساوثمبتون الانكليزي 1-2 في الدوري الاوروبي، وفاز بصعوبة في الدوري على كروتوني المتواضع الذي صمد 80 دقيقة قبل أن تهتز شباكه ثلاث مرات.

وأقيل دي بور، مدرب اياكس امستردام الهولندي السابق، الاسبوع الماضي بعد خسارة نيراتزوري امام سمبدرويا صفر-1 وكانت الخامسة في 11 مباراة.

واستقدمت الإدارة الصينية دي بور للحلول بدلا من روبرتو مانشيني المناهض للادارة الجديدة قبل اسبوعين من انطلاق الموسم الحالي.

ولعب بيولي، المدافع السابق، لعدة اندية خصوصا بارما ويوفنتوس وفيرونا وفيورنتينا.

ولم يحرز إنتر لقب الدوري الايطالي منذ 2010 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده ايضا للقب دوري أبطال اوروبا.

ومنذ 2010 والثلاثية الشهيرة، اشرف ثمانية مدربين على انتر هم الاسباني رافايل بينيتيز، والبرازيلي ليوناردو، وجانبييرو غاسبيريني، وكلاوديو رانييري، واندريا ستراماتشوني، ووالتر ماتساري، ومانشيني ودي بور.

وكان الفرنسي لوران بلان مدرب باريس سان جرمان السابق من الاسماء المرشحة لتولي هذا المنصب، بيد ان عدة لاعبين فضلوا مدربا ايطاليا بعد مشكلات في التواصل مع المدرب الهولندي.

وقال الأرجنتيني ماورو ايكاردي قائد وهداف الفريق بعد الفوز على كروتوني: "يستحسن تولي ايطالي المنصب، لانه يعرف الدوري الايطالي. نقترب من فترة عيد الميلاد ولا وقت للخسارة. التأهل لدوري الأبطال لا يزال من أهدافنا".

back to top