الخسارة الأولى لكليفلاند حامل اللقب

نشر في 10-11-2016
آخر تحديث 10-11-2016 | 00:00
دوايت هاورد نجم أتلانتا هوكس
دوايت هاورد نجم أتلانتا هوكس
تلقى كليفلاند كافالييرز الخسارة الأولى هذا الموسم، وكانت على يد أتلانتا هوكس، أمس الأول في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة.
الحق اتلانتا هوكس الخسارة الأولى بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب 110- 106 الثلاثاء في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.

وفاز كليفلاند بمبارياته الست الأولى، وهو لايزال في صدارة المجموعة الشرقية، متعادلا مع أوكلاهوما سيتي متصدر المجموعة الغربية بنفس الرصيد.

وتوج كليفلاند بطلا للدوري الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه في الموسم الماضي على حساب غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الذي سبقه.

وهو الفوز الأول لأتلانتا على كليفلاند بعد 11 خسارة أمامه، وحققه أمام 20.500 ألف متفرج في ملعب عقر دار منافسه.

وقال لاعب ارتكاز اتلانتا دوايت هاورد "تعبنا من الهزائم امام كليفلاند، وكنا نريد تحقيق الفوز عليه".

وأضاف: "تعبنا مما قيل بحقنا في الماضي وأردنا تغيير ذلك. فريقنا سيتطور وانسجامنا يزداد في كل مباراة".

ولكن تغييرات كثيرة طرأت على أتلانتا منها انضمام هوارد، حيث أعرب مدربه مايك بودنهولزر عن أمله في أن يتمكن فريقه من المنافسة.

وقال لاعب أتلانتا كنت بايزمور أيضا: "سيطر كليفلاند على المنطقة الشرقية لفترة طويلة، انه بالتأكيد المعيار بالنسبة إلينا، وقد اجتزنا الاختبار الاول، إنه أحد اكبر الانتصارات لي منذ انضمامي الى الفريق" وتابع: "كليفلاند فريق مميز جدا جدا، وقد تفوق علينا في العامين الماضيين".

رقم قياسي

وأقصى كليفلاند أتلانتا في نصف نهائي المنطقة الشرقية الموسم الماضي في طريقه الى اللقب، كما أنه سجل امامه رقما قياسيا بتسجيل معدل 12.5 رمية ثلاثية في المباراة الواحدة من المباريات الأربع، إذ اكتسحه 4- صفر.

وبرز من اتلانتا كل من دنيس شرودر (28 نقطة، رقم شخصي، مع 6 تمريرات حاسمة) وبايزمور (25 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات حاسمة) وبول ميلساب (21 و5 متابعات)، فيما لعب هاورد دورا دفاعيا بارزا بالتقاط 17 متابعة، مكتفيا بتسجيل 7 نقاط.

وفي صفوف كليفلاند، سجل كايري ايرفينغ 29 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة، وليبرون جيمس 23 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكيفن لاف 24 نقطة مع 12 متابعة. وأهدر لاعبو كليفلاند 31 محاولة من خارج القوس طوال المباراة.

يذكر أن ليبرون جيمس كان أزاح بعد المباراة السابقة اللاعب الشهير حكيم أولاجوان عن المركز العاشر في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الأميركي للمحترفين. وفي المباريات الأخرى، فاز دالاس مافريكس على لوس أنجليس ليكرز 109- 97، وساكرامنتو كينغز على نيو أورليانز 102- 94، وبروكلين نتس على مينيسوتا تمبروولفز 119- 110، وبورتلاند ترايل بلايزرز على فينيكس صنز 124- 121، وممفيس غريزليز على دنفر ناغتس 108- 107.

back to top