تمكن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتعليمات مباشرة من مديرهم العام بالانابة العقيد وليد الدريعي، من ضبط مواطن اعترف بتهريب المواد المخدرة الى داخل السجن المركزي بواسطة طائرة تدار بـ«الريموت كنترول» عن بعد، ليلتقطها شقيقه السجين ثم يعيد بيعها وترويجها داخل محبسه، محققا أرباحا قياسية يتقاسمها وشقيقه.

وفي التفاصيل، قال مصدر امني لـ»الجريدة» إن معلومات سرية وصلت الى العقيد الدريعي تفيد بوجود مواطن يهرب المخدرات الى السجن المركزي مستخدما طائرة تدار عن بعد، مشيرا الى ان الدريعي كلف مدير ادارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بالبحث والتحري عن المعلومات والتأكد من صحتها وضبط المتهم.

Ad

ولفت المصدر الى ان رجال المكافحة وضعوا المتهم تحت المراقبة، التي أثبتت صحة المعلومات.

وبحسب مصدر أمني، فإن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي احال المتهم الى النيابة العامة بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، كما امر بإحالة شقيقه بتهمة الاتجار ايضا فيها وبيعها داخل السجن.

وأضاف المصدر أن رجال المكافحة، بعد تأكدهم من صحة المعلومات، استصدروا إذنا من النيابة العامة لمداهمة منزل المتهم بمنطقة سلوى، لافتا إلى انهم ألقوا القبض عليه وعثروا بحوزته على «بايب نحاسي» بطول متر تقريبا مخبأ داخله بطريقة سرية، وربع كيلوغرام من مادة الهيروين و100 غرام من مادة الشبو و100 أخرى من مادة الحشيش، كما عثروا على الطائرة التي تستخدم في عملية تهريب المخدرات الى السجن.