تخفيض سن الحدث إلى 16 عاماً بداية 2017

الغضوري دعا أولياء الأمور إلى الانتباه للاختلاف الذي سيطرأ على القانون

نشر في 10-11-2016
آخر تحديث 10-11-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد المدير العام للإدارة العامة لحماية الأحداث بوزارة الداخلية، العميد بدر الغضوري، بدء العمل بتنفيذ قانون تخفيض سن الحدث الى 16 عاما مع بداية العام المقبل 2017، مشيرا الى أن الشخص سيمثل أمام المحاكم الجزائية وليس محكمة الأحداث، وبالتالي من الممكن أن يصل الحكم عليه الى الإعدام، مطالبا أولياء الأمور بضرورة الانتباه الى الاختلاف الذي سيطرأ على القانون.

جاء ذلك خلال الندوة التي قدمها بثانوية عروة بن الزبير للبنين التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية صباح أمس تحت عنوان «سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي»، أشار فيها الى أن عدد الحسابات والمواقع الالكترونية وصل في آخر إحصائية له إلى 555 مليون موقع و3 مليارات حساب بريد إلكتروني، مشيرا الى أن 71 في المئة من الرسائل الإلكترونية عبارة عن رسائل مزعجة.

وأوضح الغضوري أن المواقع الالكترونية سلاح ذو حدين يمكن استخدامها بالخير، كما يمكن استخدامها في الشر، مشددا على أن المشكلة إذن ليس في الأداة المستخدمة انما بمن يستخدمها.

وأضاف أن من أبرز المخاطر في المواقع هي الإضرابات والتظاهرات والغياب الجماعي للطلبة والاعتصامات والتنظيمات السرية والارهاببة وتجارة المخدرات والخمور والسياحة الجنسية والدعارة والجريمة المنظمة، إضافة الى تشويه العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة والتهجم على القادة والرؤساء والرموز الدينية وإثارة النعرات الطائفية والقبلية والاستهزاء والسخرية، فضلا عن بث الإشاعات، داعيا الى ضرورة مخافة الله أولا ومن ثم الالتزام بالقوانين والنظم.

ولفت الغضوري إلى أن هذه بعض السلبيات في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أصبحت مشكلة يعانيها كثير من المجتمعات والأسر.

في مجال تربوي آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، قرارا وزاريا بشأن تحديد المستوى التنظيمي للأمانة العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بمستوى إدارة، ويعمل بهذا القرار من تاريخ 8 الجاري، ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

البدء بتشكيل مجالس الطلبة
بدأت المناطق التعليمية في عملية تشكيل المجالس الطلابية، حيث شكلت منطقتا الفروانية والعاصمة التعليميتان مجالس طلابية للمرحلة الثانوية.

وأقيمت انتخابات مجلس طلبة وطالبات المرحلة الثانوية لمنطقة العاصمة التعليمية للبنين والبرلمان الطلابي، بحضور عدد من أعضاء التوجيه الفني للخدمة النفسية والاجتماعية والباحثين الاجتماعيين والطلاب وضيوف من التوجيه الفني للخدمة الاجتماعية لمنطقة مبارك الكبير ومنطقة حولي التعليمية ومجموعة من الطلاب.

وفيما يخص منطقة الفروانية، أشارت مراقب الخدمة الاجتماعية والنفسية بالإنابة سلوى المطيري انه تم إعداد مجلس للطالبات الذي يشمل التنظيمات الطلابية القائمة على تحقيق مبدأ الشورى والديمقراطية وإثبات الذات، حيث يعد هو المنبر الحر للطالبات والأمهات لتطلعاتهم، متبنيا لقضاياهم في إطار الجو النفسي، وذلك لخلق جيل صاعد يعمل من أجل الوطن.

جاء ذلك خلال انتخابات المجالس الطلابية بثانوية الطاهرة بنت الحارث بنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية صباح أمس الأول، برعاية مدير إدارة الأنشطة التربوية د. مبارك العتيبي.

back to top