كافو: كولومبيا ستتأهل لمونديال 2018

نشر في 11-11-2016
آخر تحديث 11-11-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد القائد السابق للمنتخب البرازيلي لكرة القدم، كافو، أن كولومبيا ستتأهل لمونديال 2018 في روسيا، رغم أن تصفيات أميركا الجنوبية هي الأصعب في العالم.

وقال كافو، خلال مؤتمر صحافي في العاصمة الكولومبية بوجوتا، أمس الأول، حيث تم عرض كأس العالم ضمن جولة عبر أميركا الجنوبية تدفعها شركة فيزا الراعي الرسمي للمونديال، "كولومبيا لديها لاعبون جيدون، ورغم أنها شهدت تقلبات خلال هذه التصفيات، فإنها منتخب صعب وسيتأهل لمونديال 2018".

وأعرب عن ثقته بأن كولومبيا ستقدم أداء جيدا أمام تشيلي. وأشار تحديدا إلى عودة راداميل فالكاو إلى المنتخب قائلا: "لطالما كان بمثابة الأمل. يتميز بأسلوب رائع، وأتمنى أن يواصل مشواره بشكل جيد".

وأبرز كافو، بطل العالم مرتين (في نسخة الولايات المتحدة 1994 وكوريا واليابان 2002) أن تصفيات أميركا الجنوبية هي الأصعب، مشيرا على سبيل المثال إلى مباراة السوبر كلاسيكو التي جمعت البرازيل والأرجنتين أمس، والتي وصفها بـ"صراع العملاقة".

وأضاف انها "مباراة صعبة، مباريات البرازيل والأرجنتين دائما ما تشهد أداء قويا، لديهما لاعبون كبار يبرز بينهم (ليونيل) ميسي ونيمار".

من ناحية أخرى، بدا كافو، الذي يعد من أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في العالم، متأثرا برفع كأس العالم للمرة الثالثة في حياته، رغم أنه رفعها هذه المرة بشكل رمزي وبينما يبلغ 46 عاما.

وقال: "ليس من السهل أن تكون بطلا للعالم، ينطوي على الكثير من المعاناة ولكنه مؤثر جدا"، معربا عن أمله أن تتوج البرازيل بالكأس في روسيا.

back to top