العيسى: مهتمون بصيانة المدارس القديمة

خلال تفقده مدرسة ليلى القرشية وتوجيهه إلى سرعة صيانتها

نشر في 11-11-2016
آخر تحديث 11-11-2016 | 00:03
 د. بدر العيسى
د. بدر العيسى
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حرص التربية على توفير أفضل الخدمات وصيانة المنشآت التربوية لخدمة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى أن الوزارة ستولي صيانة المدارس القديمة اهتماما شديدا خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير العيسى إلى مدرسة ليلى القرشية المتوسطة بنات في منطقة اليرموك صباح أمس.

وقالت مصادر تربوية إن العيسى اعطى تعليمات مشددة إلى قطاع المنشآت التربوية بضرورة وضع مبنى المدرسة المذكورة ضمن خطة الصيانة العاجلة، مبينة أن المدرسة بحاجة إلى صيانة جذرية للسور ودورات المياه وبعض الممرات والابواب.

واشارت المصادر الى ان الوزير تفقد جميع مرافق المدرسة واستمع إلى شرح حول احتياجاتها، ثم تجول في الفصول وتابع شرح الدروس للطالبات، لافتة إلى أنه اتصل هاتفيا بمسؤولي الصيانة وطلب منهم الحضور إلى المدرسة فورا، وتفقد ما تحتاجه من امور الصيانة، والقيام بها في أسرع وقت.

من جانب آخر، قال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص إنه تم عرض كتاب الوزير د. بدر العيسى فيما يتعلق بمدارس منطقة صباح الأحمد على مجلس ديوان الخدمة المدنية، حيث تم تحويل المكافآت المالية (بدل الانتقال) للعاملين بمدارس المنطقة، مؤكدا أن الديوان وافق على البدل، وتم تفعيل القرار 2/ 96 للمادة 15، والذي ينص على منح مكافأة مالية 50 ديناراً للعاملين في هذه المنطقة.

وأشار الغيص إلى أن هذا القرار يعتبر نوعا من التشجيع للكوادر التعليمية وذلك لتواجدهم بمدارس حديثة الإنشاء بعيدة نسبيا مقارنة بالمدارس الأخرى، موضحا أن المدارس الحديثة الإنشاء في منطقة صباح الأحمد تحتاج الى معلمين وخدمات تعليمية متكاملة لأبنائنا سكان المنطقة. وذكر أن الوزارة ستعمل على تفعيل القرار بمجرد وصوله رسميا من ديوان الخدمة، حيث سيتم صرف المكافآت للمعلمين والمعلمات العاملين غير القاطنين في هذه المنطقة، حيث لا يشمل البدل المعلمين القاطنين هناك.

back to top