خاص

أبل: «اتحاد الملاك» خطوة على طريق التطوير

القطان لـ الجريدة•: مجلس الإدارة الحالي هو الأول للسكن العمودي

نشر في 11-11-2016
آخر تحديث 11-11-2016 | 00:04
أبل مستقبلاً مجلس إدارة اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات
أبل مستقبلاً مجلس إدارة اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات
اعتبر أبل أن اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات خطوة مهمة على طريق تحقيق التميز والتطوير في بدائل الرعاية السكنية التي توفرها الدولة.
استقبل وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير المواصلات بالإنابة ياسر أبل، في مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات، حيث هنأهم على إتمام إشهار الاتحاد، ونيلهم ثقة جمعيتهم ملاك هذه الشقق.

وأكد أبل لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة، الحرص على إنجاح أعمالهم، وتحقيق الأهداف المرجوة من الاتحاد، لافتا إلى أن هذا الاتحاد يعد خطوة مهمة على طريق تحقيق التميز والتطوير في بدائل الرعاية السكنية التي توفرها الدولة.

وأشار إلى أن الاتحاد مطالب بالحفاظ على الثروة العقارية لملاك الشقق، مثمنا دور رئيس وأعضاء اللجنة التي أشرفت على إشهار وتأسيس الاتحاد وانعقاد جمعيته العمومية التأسيسية، متمنيا لهم التوفيق والسداد في عملهم لخدمة الوطن والمواطنين.

بدوره، كشف رئيس مجلس ادارة اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات عبدالله القطان ان اعضاء مجلس الإدارة تباحثوا في العديد من المطالبات والنقاط مع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل خلال اجتماعهم معه، معربا عن فخر مجلس الإدارة بأنه «أول مجلس للسكن العمودي في البلاد».

دعم ملموس

وقال القطان لـ«الجريدة» ان مجلس الادارة طالب الوزير أبل بدعم ملموس في الوقت الحالي للوقوف على تجنب تجربة السكن العمودي السابقة، مثمناً تجاوب الوزير وتفهمه لبعض المطالبات، وعلى رأسها توفير الماء «الصليبي» للزراعة ما يساهم في تخضير المدينة.

وأضاف ان مجلس الادارة ناقش الوزير بشأن توفير مقر لمجلس الادارة اقرب جغرافياً من الذي تم توفيره لهم بمنطقة النهضة على ان يكون في موقع المدينة ذاتها ليسهل على الأهالي مراجعة مكتب الاتحاد حال الضرورة والشكاوى والملاحظات، مؤكداً دعم مجلس الإدارة الكامل لأهالي المنطقة بما يصب في مصلحتهم ومؤازرتهم.

ولفت إلى أن مجلس الإدارة اجتمع مرتين حتى الآن، على ان يجتمع الثالثة للوقوف على تفويض الممثل القانوني عن طريق محام بموجب القانون المدني للوقوف على تنظيم الخدمات المشتركة بين الملاك، وابرزها القيمة المالية الشهرية التي سيتم الاتفاق عليها لاحقاً، مبيناً ان مجلس الادارة سيقف على بند الميزانية بشكل رئيسي خلال الفترة القريبة المقبلة، وتنظيمها لتقديم الخدمات الصحية المناسبة للاهالي من خلال مناقصة رسمية.

من جانب آخر، قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح امس بتوزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة السادسة من القسائم الحكومية بالضاحية N5 بمشروع جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 338 قسيمة بمساحة 400م2. وأعلنت المؤسسة، في بيان امس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة، بناءً على أولوية طلبه الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 6/4/2009.

جدير بالذكر، أن المؤسسة حددت الاربعاء المقبل موعداً لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.

مجلس إدارة الاتحاد طالب بتوفير مقر له ودعمه لتأمين مصلحة أصحاب الشقق
back to top