أكدت مصادر صحية مطلعة، أن قطاع الأدوية بوزارة الصحة قام خلال اليومين الماضيين بسحب جميع أدوية السرطان من صيدلية مركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية، التي لا تحمل نشرات تفصيلية عن كيفية تناول الجرعات ودواعي ونواهي الاستعمال، والتي تكون داخل علبة الدواء مكتوبة باللغتين العربية والإنكليزية.

وتساءلت عن سبب سماح القطاع بتوريد الأدوية دون نشرات تفصيلية، داعية إلى محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ الجسيم، مؤكدة أن مئات العلب لم يكن بها نشرات تفصيلية، وكان الدواء فقط بداخلها.

Ad

يوم توعوي

في مجال آخر، أقام نادي «كيرفز» الصحي للنساء، إحدى العلامات التجارية التابعة لشركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، بالتعاون مع البرنامج الوطني للكشف المبكر عن أمراض الثدي التابع لوزارة الصحة وشركة «روش» للأدوية الطبية، يوماً رياضياً توعوياً لتعريف المشاركات بأهمية ممارسة التمرينات الرياضية للحد من الإصابة بسرطان الثدي، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وشارك في هذا اليوم الذي أقيم في نادي الفتاة الرياضي أكثر من 230 سيدة قُمنَ بأداء رياضة «الزومبا».

وبهدف تركيز الاهتمام على ممارسة التمرينات الرياضية التي تساهم في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي رياضي بطريقة مسلية في نفس الوقت، تم عمل جلسة في رياضة «الهيب الهوب» بقيادة المدربة عائشة وفريقها، حيث اطلعت المشاركات على أهم التمرينات الرياضية التي تساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي. وقد تم تقديم هدايا رمزية للمشاركات، كما تم حجز موعد لهنَّ من قِبَل نادي «كيرفز» لعمل صورة الماموغرام مجاناً، وأتيحت الفرصة لكل السيدات اللاتي سجلن في نادي «كيرفز» حتى نهاية شهر أكتوبر لأن يحصلن على فحص الماموغرام مجاناً.