أصيب المشاهير الذين كانت غالبية منهم تدعم الديمقراطية هيلاري كلينتون بالصدمة، عندما انتخب الجمهوري دونالد ترامب بعد حملة طويلة ومريرة.

وبكت مايلي سايرس وتعهدت مادونا بعدم الاستسلام، في حين دعت ليدي غاغا إلى التحلي باللطف، وحثت كاتي بيري الأميركيين على عدم البكاء وإلى التحرك.

Ad

ونشرت سايرس (23 عاما) مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة وهي تبكي إنها لم تستطع النوم، بسبب خسارة كلينتون، لكن المغنية التي قالت في وقت سابق إنها سترحل عن البلاد إذا فاز ترامب دعت إلى الوحدة قائلة: «دونالد ترامب... أنا أقبل بك رئيسا للولايات المتحدة، أرجوك عامل هؤلاء الناس بالتعاطف والاحترام».

وتوجهت ليدي غاغا إلى برج ترامب في مانهاتن في وقت مبكر، ونشرت صورة لنفسها على موقع انستغرام وهي تحمل ملصقا كتب عليه «الحب يهزم الكراهية». وكتبت قائلة: «لقد قسمنا ترامب بتهور. دعونا الآن نعتني ببعضنا البعض».

وألقى نجوم هوليوود والفنانون الكوميديون وصناع الأفلام بثقلهم خلف كلينتون. وذكرت مجلة «فارايتي» نقلا عن مركز «ريسبونسيف بوليتكس» هذا الأسبوع أن مصادر في قطاع الترفيه ساهمت بمبلغ 22 مليون دولار في حملتها مقابل أقل من 290 ألف دولار لحملة ترامب.

وكتبت المغنية شير التي قالت في وقت سابق إنها ستسافر إلى كوكب المشتري إذا انتخب ترامب في حسابها على موقع «تويتر»: «العالم لن يعود كما كان. أشعر بالحزن على الشباب». ولم تتحدث عن الرحيل عن الولايات المتحدة.

أما الممثل روبرت دينيرو الذي شتم ترامب ووصفه بأنه خنزير وأحمق، فقد تراجع عن رغبته التي أعلنها سابقا في توجيه لكمة في الوجه الى الرئيس الجديد.