العرض الكويتي «زيارة» يحصد 4 جوائز في «مسرح بلا إنتاج» بالإسكندرية

نشر في 12-11-2016
آخر تحديث 12-11-2016 | 00:00
حصد العرض الكويتي "زيارة" لفرقة المسرح الشعبي 4 جوائز في الدورة السابعة لمهرجان "مسرح بلا إنتاج" الدولي بالإسكندرية، وهي: المركز الأول لأفضل ممثلة دور ثان (سارة رشاد)، والمركز الثاني لأفضل ممثلة دور ثان (سماء العجمي)، والمركز الثاني لأفضل موسيقى (وليد سراب)، والمركز الثاني لأفضل أزياء (محمد الرباح).

وكانت فرقة المسرح الشعبي قد شاركت في المهرجان بعرضي "زيارة"، تأليف وإخراج نصار النصار، و"خازوق في الحفلة" إعداد وإخراج أحمد العوضي، وقد ترأس وفد الفرقة رئيس مجلس إدارة المسرح الشعبي عنبر وليد.

وشهدت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الأول حفل ختام المهرجان، الذي تضمن برنامجه عرض الفيلم التسجيلي عن فعاليات المهرجان، إضافة إلى عروض فنون شعبية متنوعة، وكلمة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، د. سيد خطاب، الذي قدم بدوره الشكر لكل المشاركين في المهرجان، ولكل من ساعد في إنجاحه، مشيرا إلى أن المهرجان حقق أكثر من 80 في المئة من مخططه، مضيفا أن هذا المهرجان أقيم على فكرة يقوم عليها مجموعة من الشباب المبدعين.

وسلم د. خطاب ود. ياقوت عددا من الجوائز في عناصر العرض المختلفة، وهي جائزة الحلول الخلاقة، التي تؤكد التطبيق العملي لفلسفة المهرجان، إضافة إلى عدد من الجوائز، وشهادات تقدير تمنحها لجنة التحكيم للعناصر المتميزة في عناصر العرض المسرحي.

يذكر أن د. مبارك المزعل قد شارك في عضوية لجنة التحكيم للعروض المسرحية المشاركة، من ألمانيا وفرنسا وبلغاريا والكويت والسعودية والبحرين والمغرب وتونس والعراق ومصر.

back to top