قال مرشح الدائرة الرابعة حمد سلمان السهو الشمري: اخترت شعار حملتي الانتخابية بعنوان "أنت تقرر... غداً أجمل"، لأنني كنت على يقين أن التغيير لن يأتي إلا من خلال حسن اختيار الناخبين وأن التغيير يتحقق بأيديهم كونهم أصحاب الحق والقرار في من يمثلكم حق التمثيل.

Ad

وأضاف السهو في افتتاح مقره الانتخابي امس الأول وسط حضور حاشد، إن الكويت على مدى 54 عاما من عمرها الديمقراطي عاشت مراحل متنوعة لم تخل من الشد والجذب والاخفاق والانكسار والأخطاء والتمييز ورغم أن المجالس السابقة أصابت وأخطأت وتباينت الآراء بشأنها بين مؤيد ومعارض وهذه سمة الديمقراطية إلا أن المجلس السابق المنحل اتفق الكويتيون جميعا بكل شرائحهم وفئاتهم على السوء الذي اكتنف أعماله وحقا انه اسوأ مجلس في الحياة النيابية الكويتية.

وأكد السهو أن المجلس المنحل افقد اعضاؤه اهميته الوطنية وهيبته بأدائهم الهزيل والضعيف والمتهاون في سلطاته وادواته الدستورية وضعفه امام الحكومة ولم يكن ندا للحكومة من اجل مصلحة الوطن والمواطن مشيرا إلى أنه مجلس خرج من رحم الشعب ولكنه كان ضد تطلعات وحقوق ومكتسبات الشعب الكويتي ظالما للشعب في اغلب قراراته وقوانينه.

وشدد السهو على أن المجلس المنحل أفقد هيبته بنفسه وبرضا اعضائه حتى وصل الامر ان يسميهم احد المسؤولين بالمناديب حتى اصبح مسمى مجلس الامة مجلس الشعب الذي نفتخر به في كل مكان بالعالم اصبح مسماه مجلس المناديب اي تهاون هذا واي خذلان لهذا الصرح العظيم؟!

وأكد أن المجلس المنحل لا يمثل الشعب ولا يحمل همه وهمه الكبير كان ارضاء الحكومة وعدم معارضتها في اي مشروع تقدمه سواء يضر الشعب او لا يضره، مؤكدا أن المجلس المنحل اقدم على اصدار تشريعات خطيرة ضارة بالوطن ومضرة بالشعب.

وأشار السهو إلى القوانين الضارة بالشعب والتي اصدرها المجلس المنحل كثيرة ومنها قانون البصمة الوراثية وقانون منع المسيء ورفع أسعار البنزين والكهرباء وانتهاك الدستور بالغاء الاستجوابات وسلق القوانين دون دراسة وبحث والتضييق على الحريات باقرار قانون الاعلام الالكتروني وسواها من القوانين والقرارات التي لا يسع المقام ذكرها.

وثمن السهو ما قام به صاحب السمو أمير البلاد حين وجه تطبيق قانون البصمة الوراثية الذي رفضه الشعب الكويتي كافة الى التطبيق على المتهمين المدانين فقط وهو بذلك انهى مشكلة كبيرة ازعجت الشعب الكويتي ولابد لنا من كلمة شكر وتقدير وعرفان من الشعب الكويتي لمقام سمو أمير البلاد.

وذكر السهو ان حب الكويت وأهلها قيمة نشأنا عليها وخدمة الكويت واهلها سلوك تربينا عليه من اهلنا ومن اجل الكويت نعمل ومن اجل رفعتها وتقدمها نبذل الجهد والمال، ولهذا الامر جاء ترشحي، مؤكدا رفضه لكل زيادة في الرسوم وعدم القبول بأي رسوم تمس جيب المواطنين ورفض كل ما ينتهك الدستور والعمل على حماية الدستور من الانتهاكات.

وأوضح انه في حال وصوله الى قبة البرلمان سيعمل من اجل حل مشكلة البطالة وتحقيق العدالة في المناصب القيادية وتطوير خدمات الدائرة والعمل على حل الازمة الرياضية والاهتمام بالمرأة والطفل والعمل على انجاز المشاريع الشبابية والاهتمام بها وتطوير التعليم وانشاء المؤسسات التعليمية في الدائرة وحماية المستهلك من جشع التجار.