طائرة «الكويت» تفتتح مشوارها بعبور الساحل

نشر في 12-11-2016
آخر تحديث 12-11-2016 | 00:05
جانب من لقاء الكويت والساحل
جانب من لقاء الكويت والساحل
افتتح فريق الكويت للكرة الطائرة موسمه بفوز مستحق على ضيفه الساحل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء (25-23، 25-23، 25-18) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة الكويت كيفان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز.

وبالنتيجة نفسها، نجح البرتقالي في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه الجهراء 3- صفر، (28-26، 25-7، 25-21)، وبذلك انفرد كاظمة في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، بينما جاء الجهراء بالمركز الثاني بـ3 يليه الكويت بنقطتين، بينما الساحل رابعاً بنقطة واحدة، والعربي خامساً بنقطة واحدة، والقادسية سادساً وأخيراً بلا رصيد.

تألق الأبيض

جاءت مباراة الكويت والساحل سريعة وقوية من جانب الفريقين، خصوصاً الأبيض، الذي قدم لاعبوه أداء جيداً ومتوازناً من الناحية التكتيكية، تميز فيها الثنائي عبدالرحمن التوم ومحمد سيار بحوائط صد قوية أمام ضربات لاعبي الساحل وعبدالله جاسم بضرباته الساحقة القوية من الخطين الأمامي والخلفي، مستفيداً من الإعداد المتقن للمخضرم فيصل العجمي، كما تميز بالاستقبال الجيد للكرة الأولى عبر الليبرو إبراهيم موسى، مما مكنه من حسم الشوط الأول لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الساحل في تنظيم صفوفه مرتكزاً على خبرة لاعبيه، خصوصاً عبدالله مطر ومحمود قاسم في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة والليبرو داود الحقان في استقبال الكرة الأولى ليتقدم 16-11، لكن مدرب الكويت الجديد التونسي خالد بلعيد نجح في تصحيح مسار فريقه وإعادة الاتزان مرة أخرى، خصوصاً على مستوى الخط الأمامي من خلال حوائط صد صلبة، تألق فيها عبدالعزيز نجم، الذي دفع به في الشوط الثاني بجانب محمد سيار لينهي الأبيض الشوطين الثاني والثالث واللقاء لمصلحته، مستغلاً صحوة جميع لاعبيه، خصوصاً عبدالله جاسم ويعقوب عدنان اللذين تناوبا على ضرب ملعب الساحل بضربات ساحقة قوية.

فوز الفحيحيل والشباب

وأسفرت مباراتا دوري الدرجة الأولى، اللتان جرتا أمس الأول، عن فوز الفحيحيل على اليرموك بثلاثة أشواط مقابل شوطين، جاءت نتائجها (25-21، 26-24، 20-25، 19-25، 15-9)، كما تغلب الشباب على برقان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، بواقع أشواط (25-13، 25-19، 23-25، 25-11)، وبذلك تصدر الشباب الترتيب مؤقتاً بـ3 نقاط وشارك الفحيحيل في المركز الثاني بجوار الصليبيخات والتضامن، ولكل منهما نقطتين، بينما برقان في المركز الخامس بنقطتين واليرموك في المركز السادس والأخير بنقطة واحدة.

القادسية يطلب التعاقد مع 3 لاعبين من الساحل
يسعى الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي القادسية للتعاقد مع 3 لاعبين من فريق الساحل لتعويض النقص الشديد، الذي يعانيه الفريق بسبب ابتعاد معظم لاعبيه بعد انسحابهم أمام الجهراء في افتتاح الدوري الممتاز للعبة.

ومن جانبه، أكد مدير فريق الساحل لكرة الطائرة عارف الصبيحي ان مسؤولي نادي القادسية طلبوا شفويا التعاقد مع ثلاثة لاعبين هم مبارك سعيد ويعقوب العنزي وعبدالله زيد على سبيل الاعارة، لسد النقص الذي يعانيه الاصفر في الفترة الحالية.

وأشار الصبيحي إلى ان ادارة الساحل اشترطت التعاقد مع عبدالناصر العنزي مقابل اللاعبين الثلاثة.

قال "ليس لدينا مانع من التعاون مع القادسية في هذا الشأن، وننتظر وصول كتاب رسمي من الاصفر للنظر في كيفية اتمام الصفقة قريبا".

back to top