«فيسبوك» يحوّل مستخدمين للشبكة إلى موتى!

نشر في 12-11-2016 | 12:08
آخر تحديث 12-11-2016 | 12:08
No Image Caption
عاش مستخدمون لموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي وأصدقاء لهم مرحلة صدمة سريعة الجمعة إثر اكتشافهم أن حساباتهم على الشبكة تظهرهم على أنهم متوفون، في «خطأ فادح» سارعت المجموعة الأميركية إلى الاعتذار بسببه.

فقد وجد حوالي مليوني مستخدم بحسب تقديرات وسائل الإعلام الأميركية علامة الزهرة الصغيرة معها عبارة «تكريماً لذكرى» قبل اسم المستخدم، وهو ما ينشر على حسابات المستخدمين المتوفين بطلب من أقربائهم.

حتى أن هذا الخطأ لم يوفر حساب مؤسس «فيسبوك» مارك زاكربرغ إذ كتب عليه لفترة وجيزة «نأمل أن يجد محبو مارك المواساة لدى رؤيتهم ما يتشاركه آخرون» تكريماً له.

وقال متحدث باسم «فيسبوك» لوكالة فرانس برس إن «رسالة موجهة إلى حسابات الأشخاص المتوفين نشرت لفترة وجيزة عن طريق الخطأ على حسابات أخرى».

وأضاف «انه خطأ فادح قمنا بحله».

وكتبت الصحافية في «واشنطن بوست» المتخصصة في التكنولوجيا الحديثة ابي اولهيسر «في وقت سابق بعد ظهر اليوم، نشر حسابي على +فيسبوك+ رسالة جميلة إلى أصدقائي داعياً اياهم إلى الاحتفاظ بذكراي وايجاد المواساة في الأمور التي يتشاركها الآخرون عني، كان الأمر مؤثراً جداً، كان هناك رسم صغير لزهرة، لكن كل ما في الأمر اني لم أمت بعد».

وأوضحت «فيسبوك» أن هذه الخاصية تسمح «للأصدقاء والعائلة بالالتقاء وتشارك الذكريات بعد وفاة شخص ما».

وتابعت «بحسب قوانيننا، إذا ما تلقت فيسبوك اشعاراً بوفاة أحدهم، نحول حسابه إلى حساب للذكرى»، ويتعين لهذه الغاية تقديم دليل على الوفاة.

back to top