بوصليب: الوحدة الوطنية صمام أمان البلاد ومصدر استقرارها

نشر في 13-11-2016
آخر تحديث 13-11-2016 | 00:02
 سعود بوصليب
سعود بوصليب
شدد مرشح الدائرة الرابعة سعود بوصليب على أن الوحدة الوطنية خط أحمر يجب ألا يتخطاه أحد مهما كانت الدوافع والأهداف، وهي صمام الأمان باعتبار أن استقرار المجتمع وأمنه هما السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم والرقي في جميع المجالات.

وأضاف بوصليب في تصريح صحافي أن فترة الغزو الغاشم لا تزال حاضرة في أذهان الكويتيين وكيف اختلطت الدماء من كل الأطياف للدفاع عن تراب كويتنا الغالية، حيث ضرب الكويتيون أروع الأمثلة في حب الوطن عندما واجهوا الغزو بكل شجاعة وبطولة أذهلت العالم أجمع، مستذكرا دماء الشهداء الذين ضحوا بالغالي والثمين في سبيل الوطن حيث سالت دماؤهم الذكية فداء للكويت.

وأشار إلى أن الكويت تحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل الدؤوب لوأد خطاب الكراهية ومواجهة محاولات المساس بالوحدة الوطنية، ولايجوز بأي حال من الأحوال تقسيم المجتمع إلى فئات وطوائف من أجل تكسبات سياسية أو انتخابية، لاسيما أن الكويت عاشت قرونا في ظل وحدة مجتمعية كانت نموذجا في الاصطفاف الوطني.

وطالب بوصليب الجميع بأن يكونوا يدا واحدة في نبذ الطائفية والقبلية والفئوية وجميع أشكال العنصرية، للحفاظ على النسيج الوطني والاجتماعي واللحمة الوطنية لمواجهة الظروف والمتغيرات الإقليمية، مشيرا إلى أن الكويت للجميع، والجميع شركاء في الوطن أخوة متحابين.

back to top