وجهت النوبة "ب"، التابعة لقسم إزالة المخالفات، التابع لفرع بلدية محافظة العاصمة، برئاسة رئيس القسم م. عبدالله جابر، ورئيس النوبة أحمد المطيري، والمفتشين فهد المشعان، علي مراد، صالح الفردان، عيسى القطان، وهاب جمعة، أحمد الرشيدي، ضربة لأحد المطاعم بمنطقة العاصمة، يقوم بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية وتم غلقه فورا، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، الى جانب تحرير 45 مخالفة.

بدوره، اثنى مدير فرع بلدية محافظة العاصمة

Ad

م. عمار العمار على الفريق المشارك في الحملة، وحثهم على بذل الجهد، لاسيما ان ذلك يعتبر انجازا يضاف إلى إنجازات البلدية في محاربة الفاسدين وأصحاب النفوس الضعيفة التي تتلاعب بصحة وسلامة المستهلكين.

من جانبه، أكد م. عبدالله جابر قيام القسم بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات وأسواق اللحوم والمخازن، للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، وأماكن تداول المواد الغذائية، إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.

وأضاف جابر أن الهدف من الحملات هو التأكد من صلاحية المواد الغذائية، ومدى التزام العاملين بالاشتراطات الصحية، لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات. وذكر أن مفتشي القسم يقومون بالتفتيش بصفة دورية على كل المناطق التابعة للمحافظة، لرصد اي مخالفة وتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة، من خلال اتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشددا على انه لا تهاون في صحة وسلامة المستهلكين.

وبين جابر انه خلال الحملة المفاجئة تم ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بأحد المطاعم، الى جانب ارتكابه مخالفات جسيمة اشتملت على تخزين مواد غذائية منتهية الصلاحية، وعدم التقيد بالنظافة العامة في تداول الاغذية، وتخزين مواد غذائية في ظروف غير صحية، وبناء عليه قام قسم الإزالة بغلق المطعم إداريا.

واضاف أن الحملة التي قامت بها النوبة "ب" اسفرت عن تحرير 45 مخالفة، اشتملت على 28 مخالفة اعلانات، و17 اغذية، الى جانب توجيه 6 إنذارات تعد على املاك الدولة، وتحرير مخالفتين لقانون البناء، إضافة إلى غلق 3 مطاعم، متضمنا المطعم الذي يقوم بتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية.

العازمي: رفع 26 سيارة مهملة في «الشويخ الصناعية»

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، ممثلة بمركز شبرة الشويخ في فرع بلدية محافظة العاصمة، قامت بحملة رفع سيارات مهملة من منطقة الشويخ الصناعية، أسفرت عن رفع 26 سيّارة ثقيلة وخفيفة.

وفي هذا السياق، أوضح مدير إدارة النظافة بالفرع مشعل العازمي أن الحملات الميدانية تهدف إلى عمليات التنظيف، ورفع كل ما يشوه المنظر العام الذي يسبّب التلوث البصري.

وأشار العازمي إلى رفع 26 سيارة مهملة وثقيلة من المنطقة وإرسالها لموقع حجز البلدية، مبينا أن الحملة ترأسها مشرف المركز بالتكليف جمال العازمي، والمفتشان مصطفي البناي، وسعد العتيبي.