كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة، بالوكالة، عبدالله المطوطح، عن «افتتاح المبنى الجديد لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في منطقة الصديق 22 الجاري»، مشيرا إلى أن «الهدف من نقل الإدارة إلى مبناها الجديد هو تسريع وتيرة انجاز المعاملات، لاسيما أنه سيكون مخصصا فقط لأصحاب المشروعات الصغيرة».

وقال المطوطح، لـ«الجريدة»، إنه «سيتم في القريب فتح باب إدارة عمل مبارك الكبير أمام الشركات العاملة في القطاعين الأهلي والنفطي، الراغبة في التسجيل ضمن قوائم المتميزين، إلى جانب عملها كإدارة عمل للمحافظة».

Ad

وأشار إلى أن «الهيئة قطعت شوطا كبيرا في مشروع الميكنة، الذي يساهم وبصورة فاعلة في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها، ويوفر على المراجعين الكثير من الوقت والجهد المبذولين في انجاز المعاملات».

استمرار التفتيش

إلى ذلك، أكد المطوطح «استمرار إدارة التفتيش المركزية في أعمالها، للوقوف على مدى التزام أصحاب الاعمال والشركات الخاصة بمواد القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، حتى يتسنى تنظيم سوق العمل، وقطع دابر تجارة الإقامات، ومحاربة الشركات الوهمية، التي أغرقت السوق في العمالة الهامشية، والتي تعد أحد أهم أسباب الخلل الذي أصاب التركيبة السكانية في البلاد».

وعن أعمال اللجنة الرباعية المشتركة، بين أن «اللجنة التي تضم في عضويتها ممثلين عن وزارتي التجارة والداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت، مستمرة في أعمالها بشكل يومي».