«طبابة 1» تمرين عسكري مشترك بين «الدفاع» والحرس الوطني

بحضور رئيس الأركان العامة للجيش ورئيس أركان الحرس الوطني

نشر في 13-11-2016
آخر تحديث 13-11-2016 | 00:00
عقب تفقده تمرين «طبابة1» المشترك بين الدفاع و«الحرس الوطني»، قال رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر إن هدف هذه التمارين تدريب الضباط على اتخاذ القرارات لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.
نفذت وزارة الدفاع والحرس الوطني صباح امس، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، تمرين «طبابة1» في مستشفى جابر الاحمد للقوات المسلحة.

وكان في استقبال الخضر والرفاعي لحظة وصولهما الى موقع التمرين المشترك مدير المستشفى العقيد طبيب وليد مال الله، وعدد من كبار الضباط بهيئة الخدمات الطبية.

بدأت فعاليات التمرين بإلقاء رئيس فرع العمليات والتدريب في هيئة الخدمات الطبية المقدم ركن مشعل الجيران كلمة رحب فيها برئيس الأركان والحضور الكريم، ثم قدم موجزاً عن مجريات الأحداث ومراحل التمرين، مشيرا الى ان هذه التمارين تزيد تبادل المعلومات والخبرات بين الجيش والحرس لرفع مستوى هيئة الخدمات الطبية للتعامل مع الحوادث المستقبلية والحالات الطارئة.

ثم تجول الخضر والرفاعي على مراحل التمرين، حيث استمعا إلى شرح من الضباط المشاركين عن أهم المعضلات وكيفية التعامل معها بالدقة والسرعة الممكنة.

وفي ختام الزيارة نقل الخضر تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، معربا عن فخره بما شاهده في تمرين «طبابة1» وأثنى على الجهود المبذولة للوصول إلى أفضل القدرات من خلال المواظبة والاستمرارية في التمارين للوصول إلى أقصى درجات الجاهزية، مؤكداً ان هذه التمارين المشتركة بين الجيش والحرس هدفها صقل مهارات الضباط وضباط الصف والأفراد والوحدات المشاركة و تدريبهم على اتخاذ القرارت لمواجهة التغيرات المفاجئة اثناء إدارة العمليات.

ودعا الخضر المشاركين إلى متابعة الانجازات المميزة، داعياً ان يديم الله تعالى نعمة الأمن والأمان على ابناء هذا الوطن المعطاء تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء.

حضر التمرين معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء ركن أحمد العميري، وآمر قيادة عمليات الإمداد العميد الركن علي الشنفا، وآمر لواء صالح المحمد الآلي 94 العميد الركن عبدالرحمن الصلبوخ، ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات العامة العميد الركن لافي العازمي، وقائد العمليات والاركان بالحرس العميد الركن بدر الهران، وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش والحرس.

التمارين المشتركة بين الجيش والحرس هدفها صقل مهارات الضباط وضباط الصف والأفراد
back to top