كاظمة والعربي الأبرز فنياً في الجولة الخامسة

نشر في 13-11-2016
آخر تحديث 13-11-2016 | 00:00
جانب من مباراة القرين والشباب
جانب من مباراة القرين والشباب
أثبت المستوى المميز الذي ظهر عليه عدد كبير من فرق دوري كرة اليد، حجم العمل الشاق الذي تقوم به الأجهزة الفنية، والذي أدى إلى ارتفاع وتيرة المنافسة على مقدمة البطولة، وحجز بطاقات التأهل للدوري الممتاز.
شهدت مباريات الجولة الخامسة من الدوري العام لكرة اليد صراعا شرسا بين فرق المقدمة للمحافظة على مواقعها، واقتناص بطاقات التأهل للدوري الممتاز، وظهر ذلك جليا في عدد من المباريات، أبرزها كاظمة والعربي، والقرين مع الشباب، والسالمية مع الصليبيخات، بينما واصل الكويت عروضه القوية، وخطا برقان خطوة كبيرة نحو المقدمة، وأحرز اليرموك أول انتصار له في البطولة.

وانعكس كل هذا ايجابيا على المستوى الفني للمرحلة السابقة، واثبت بالنتائج حجم العمل الشاق الذي يقوم به مدربو الأندية، وفيما يلي عرض مفصل لأبرز الأحداث التى جرت في الأسبوع الماضي:

كاظمة والعربي

تعتبر مباراة كاظمة والعربي الأفضل فنيا وتكتيكيا في المرحلة الماضية، خصوصا بعدما نجح البرتقالي في انتزاع التعادل 22-22 في آخر ثلاث ثوان، عبر نجمه محمد جواد الذي استحق العلامة الكاملة في تطبيق فكر مدربه خلدون الخشتي طوال المباراة، وبين مدى التزامه التكتيكي في الهجمة الأخيرة، مما نتج عنه هدف التعادل القاتل، ليفرض كاظمة احترامه على الجميع، ويؤكد أنه فريق صعب المنال ولاعبوه يقاتلون حتى الرمق الأخير.

وعلى الجانب الآخر قدم الأخضر مستوى مميزا أثبت خلاله مدى تطور الفريق من مباراة إلى أخرى، وكذلك البصمات الواضحة لمدربه الوطني وليد عايش على الأداء، كما برز عنصر الخبرة المتوفر لدى عدد وافر من لاعبيه، ما يؤكد أن الفريق قادر على مقارعة الكبار وتقديم الافضل مستقبلا، وحجز إحدى بطاقات التأهل للممتاز.

القرين والشباب

أما مباراة القرين والشباب فجاءت سريعة وقوية، وظهر جليا مدى التأثير الايجابي لخبرة المدرب التي تجلت في لمسات المصري محمد عبدالمعطي مدرب القرين على أداء فريقه بعد قراءة جيدة لسير المباراة، حيث تعامل بحرفية شديدة مع مجرياتها، خصوصا عندما غير طريقة دفاعه في بداية الشوط الثاني لطريقة رجل لرجل، ليضرب عصفورين بحجر واحد، هما ارباك هجوم خصمه الشباب والاستفادة من القصور المعتاد في النواحي البدنية لدى لاعبي الشباب في الشوط الثاني، وساعده في ذلك خبرة لاعبيه والتزامهم بالتعليمات لينهي المباراة لمصلحته 26-18.

السالمية والصليبيخات

وتأتي مباراة السالمية والصليبيخات، التي حسمها الاول 31-28، ضمن أفضل مباريات الأسبوع، نظرا للمستوى الفني والتكتيكي العالي الذي ظهر عليه لاعبو الفريقين، ومدى الالتزام بخطط المدربين وتعليماتهما.

لكن العلامة الفاصلة التي منحت السماوي الفوز هي وفرة البديل الجيد الذي نجح جهازه الفني في توظيفهم بشكل جيد نتج عنه الفوز باللقاء، وهذا لا يغفل الأداء المميز الذي قدمه لاعبو الصليبيخات، لكن تأثر الفريق كثيرا بعدم وجود بدلاء على مستوى جيد.

الكويت هزم الساحل

وواصل الكويت أداءه المميز بفوز عريض على الساحل 43-22، أثبت خلاله أنه قادم بخطوط واثقة للمحافظة على موقعه على قمة الترتيب وبطاقة التأهل الأولى للدوري الممتاز، مدعوما بمجموعة من أفضل اللاعبين المحليين وعلى رأسهم مدرب قدير هو الجزائري سعيد حجازي.

برقان واليرموك

ويعتبر برقان أحد أبرز الفرق التي فرضت نفسها في الجولة الماضية لعبا ونتيجة، بعدما نجح في الفوز على النصر بمستوى مميز، اثبت خلاله أن الفريق بدأ يستعيد بريقه المفقود منذ بداية الموسم، ما يبشر بتقدم وشيك في جدول الترتيب.

وفرض سقوط العنابي، صاحب الأداء المميز في الجولات الماضية، علامة استفهام واضحة على تذبذب مستوى الفريق من مباراة لأخرى، ما يضعه في موقف صعب في حالة عدم تمكنه من تحسين موقعه بين فرق البطولة.

وأخيرا وضع اليرموك، الذي يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب، يده على الطريق الصحيح بفوزه على خيطان بعد أداء جيد

تجلت فيه خبرة لاعبي الخط الخلفي، بينما واصل خيطان عروضه المتواضعة رغم وجود معظم لاعبيه، ما يضع جهازه الفني على المحك، مطالبين بإيجاد حلول جذرية لإعادة الاتزان مرة أخرى للفريق.

back to top