يخوض منتخب مصر مواجهة قوية أمام غانا في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة على استاد برج العرب في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

الفراعنة استهلوا مشوار التصفيات بفوز أمام الكونغو، وأصبح في رصيدهم 3 نقاط اعتلوا بها صدارة المجموعة، في حين اكتفى النجوم السوداء بنقطة يتيمة من تعادل سلبي أمام أوغندا.

Ad

ويراود حلم الصعود لمونديال روسيا جميع المصريين، ويتسلح الفراعنة بقيادة مديرهم الفني هيكتور كوبر بجميع العناصر اللازمة التي تساعد على التأهل وخطف الفوز من النجوم السوداء.

ويخوض المنتخب المصري، الذي يأمل مواصلة نتائجه الإيجابية، هذه المواجهة واضعا في اعتباره الفوز فقط ولا بديل سواه من أجل الاقتراب بنسبة كبيرة إلى مونديال روسيا، ويتسلح من أجل تحقيق هذا الهدف بعاملي الأرض والجمهور الذي ينتظر أن يصل عدده إلى نحو 60 ألف متفرج.

حراسة مشددة على غرانت

واتخذت الجهات الأمنية بمحافظة الإسكندرية كل التدابير اللازمة للخروج بمباراة الليلة إلى بر الأمان، لاسيما بعدما خاطب الاتحاد الغاني لكرة القدم "الفيفا" بداعي قلقه الشديد على حياة الإسرائيلي إفرام غرانت المدير الفني لمنتخب النجوم السوداء من الجماهير المصرية، في حين ردّ اتحاد الكرة على هذه المزاعم بعدم وجود أية إثارة من الجماهير ضد المدرب الإسرائيلي. وأكد مسؤولو الجبلاية فرض حراسة أمنية مشددة على بعثة غانا بأكملها مع وجود خطة للخروج باللقاء بصورة طيبة.

ويدرك كوبر جيدا أهمية انتزاع النقاط الثلاث أمام "البلاك ستارز" وتحقيق حلم ملايين المصريين بالعودة من جديد للمونديال بعد غياب دام 28 عاما، ولذلك طالب لاعبيه بتقديم أداء رجولي.

وشدد كوبر على أهمية الاتزان والثبات النفسي والانفعالي أمام الخصم مع استغلال أنصاف الفرص لإحراز هدف مبكر يضمن للفراعنة السيطرة على مجريات الأمور منذ البداية.

وحذر كوبر خلال التدريبات التي خاضها المنتخب المصري بمعسكر برج العرب من 3 عناصر في المنافس، مطالبا بإحكام السيطرة عليها جيدا لضمان الفوز وعدم تلقي شباك عصام الحضري أية أهداف وهي: جوردان أيو لاعب أستون فيلا الإنكليزي وأندريا أيو لاعب وست هام الإنكليزي أيضا وايبنزر أسيفوه لاعب سيون السويسري.

نفس تشكيل لقاء الكونغو

واستقر كوبر على خوض المباراة بنفس التشكيل الأخير أمام الكونغو في الجولة الأولى لتصفيات المونديالية التي فاز بها الفراعنة 1/2 باستثناء إجراء تبديل وحيد في التشكيل بمشاركة أحمد حجازي بدلا من الغائب إسلام جمال.

ومن المنتظر أن يخوض الفراعنة المباراة بتشكيل يضم كلاً من عصام الحضري في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد عبد الشافي وأحمد حجازي وعلي جبر وعمر جابر وفي الوسط المدافع محمد النني وطارق حامد، وفي الوسط المهاجم عبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيغه وباسم مرسي.

غانا لترسيخ العقدة

على الجانب الأخر، يأمل المنتخب الغاني ترسيخ عقدة الفوز على الفراعنة وذلك بانتزاع النقاط الثلاث وتصحيح أوضاعه مبكرا، معتبرا أن فقدان نقطتين في بداية التصفيات أمر سيئ جدا، وحان الوقت لتعويضهما الليلة أمام الفريق المصري. وخاض الفريق الغاني مرانه الختامي أمس وسط حراسة أمنية مشددة، كما منع مديره الفني وجود أية وسائل إعلام مصرية وفرض سرية تامة على المران.