«الخارجية» تفتح باب التقدم لوظيفتي ملحق دبلوماسي وقنصلي

نشر في 13-11-2016 | 14:08
آخر تحديث 13-11-2016 | 14:08
جمال الغانم
جمال الغانم
أعلنت وزارة الخارجية اليوم الأحد فتح باب التوظيف للكويتيين من حملة الشهادة الجامعية ودرجتي الماجستير والدكتوراه لتعيينهم في وظيفتي ملحق دبلوماسي وملحق قنصلي.

وقال مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بوزارة الخارجية السفير جمال الغانم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن من بين الشروط العامة للراغبين بالعمل بالوظائف المذكورة أن يكون المتقدم كويتي الجنسية حسن السمعة لم يسبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو جنحة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد فصل من الخدمة بحكم قضائي أو بقرار من مجلس تأديبي وأن يكون لائقاً صحياً للعمل في الدول الأجنبية أو بالديوان العام.

وأضاف الغانم أن من الشروط الخاصة الواجب توفرها بالمتقدم أن لا يكون قد أتم 25 سنة ميلادية من العمر وقت تقديم الطلب بالنسبة للجامعيين وأن لا يكون قد أتم 28 سنة ميلادية من العمر لحملة الماجستير وأن لا يكون قد أتم 30 سنة ميلادية من العمر لشهادة الدكتوراه وأن يكون حاصلاً على تقدير عام جيد جداً (بنسبة 80 بالمئة أو 2.67 نقطة من سلم الأربع نقاط) على الأقل من جامعة الكويت أو جامعة أخرى معترف بها ومعادلة من وزارة التعليم العالي.

وأوضح أن من سيتقدمون للوظيفة سيخضعون لاختبارات شفهية وتحريرية في مجالات (القضايا الدولية والعربية المعاصرة - قضايا الكويت - القضايا الاقتصادية المعاصرة - قانون دولي - اللغة الانجليزية) على أن تكون نسبة النجاح بالاختبار بتقدير جيد جداً (نسبة 80 بالمئة فما فوق).

وأفاد الغانم بأن من سيتم اختيارهم سيلحقون بدورة تدريبية في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي لمدة 12 شهر تكون نسبة النجاح فيها (80 بالمئة) فما فوق ويمنح المتدرب خلالها مكافئة شهرية بمقدار 900 دينار على أن يرشح من يجتاز الدورة بنجاح للعمل في وظيفة ملحق دبلوماسي أو قنصلي، مؤكداً على أن هذا البرنامج يؤهلهم لمواجهة متطلبات عملهم في الخارج.

وأعرب عن الأمل في تخريج كوكبة جديدة من الدبلوماسيين تسهم في تمثيل الوطن على الوجه المطلوب وحماية مصالحه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

back to top