الهلال الاحمر الكويتي يعالج مصابين من «الموصل»

نشر في 13-11-2016 | 15:44
آخر تحديث 13-11-2016 | 15:44
أرشيفية
أرشيفية
اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد تكفلها بعلاج مصابين من نازحي الموصل من خلال اجراء عمليات جراحية وصناعة الاطراف بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل بإقليم كردستان العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "تواصلا للمساعدات الانسانية لدولة الكويت الى النازحين العراقيين ننسق مع اعضاء جمعية الهلال الاحمر الكويتية الموجودين في اقليم كردستان العراق لمتابعة الامور الطبية لدى النازحين العراقيين ومعالجتها".

وأوضح أن عمليتين ستجريان اليوم الاحد لزراعة الاطراف لنازحين من مدينة الموصل تعرضا للاصابات جراء العمليات العسكرية في المدينة منها حالة طفل يعاني من الاعاقة بسبب اصابته والعملية الثانية زراعة طرف لاحد المرضى لافتا إلى ان العمليات الجراحية ستستمر لمدة خمسة ايام يتم خلالها معالجة العديد من الحالات .

وذكر ان هذا العمل يأتي نتيجة لما جبلت عليه دولة الكويت حكومة وشعبا لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين اينما كانوا مشيرا الى متابعة هذه الحالات والاشراف عليها من قبل قنصلية الكويت والمؤسسات الخيرية والمستشفيات المختصة باجراء هذه العمليات الجراحية.

وافاد الكندري بان "مساعدات الكويت الطبية سوف تستمر وسوف نقوم بتسليم عدد من سيارات الاسعاف الى وزارة الصحة باقليم كردستان تم تخصيصها لمعالجة النازحين العراقيين لمواجهة موجة النزوح الجديدة القادمة من مناطق محافظة نينوى "اضافة الى تدشين وافتتاح مركزين صحيين في مخيمي الخازر وحسن شام لمعالجة النازحين.

وبدوره قال عم الطفل المصاب (سفيان) عبد الكريم محمد ل(كونا) ان ابن اخيه اصيب بطلقات نارية من قبل مسلحي (داعش) بعد مقتل والده واصيب باعاقة في رجله اليمنى ولا يستطيع المشي بصور صحية مقدما الشكر والعرفان لدولة الكويت والهلال الاحمر الكويتي للمبادرة بمعالجة (سفيان) وانقاذه من محنته.

من جهته قال المريض محمد عزيز الذي بترت ساقه جراء العمليات العسكرية في الموصل ان ساقه بترت جزئيا جراء الحروب والعمليات العسكرية وليس بمقدوره تكلفة العمليات الا ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تكفلت باجراء عملية له والتكفل بطرف صناعي.

وتقدم في تصريحات ل(كونا) بالشكر لدولة الكويت جراء العمل الانساني وانقاذه من بتر ساقه نهائيا داعيا المنظمات الخيرية في العراق ودول اخرى لان تحذو حذو الهلال الاحمر الكويتي لمساعدة المنكوبين والنازحين في العراق.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قدمت منذ العام الماضي العديد من المساعدات الى النازحين العراقيين حيث قامت بتوزيع نحو 130 الفا من السلال الغذائية اضافة الى التكفل بعلاج 18 من مرضى العيون من خلال اجراء عمليات جراحية لهم وتقديم مساعدات طبية للنازحين العراقيين.

back to top