«القلعة» تُعرض الجمعة في مهرجان الأردن المسرحي

نشر في 14-11-2016
آخر تحديث 14-11-2016 | 00:00
السلمان والعميري في «القلعة»
السلمان والعميري في «القلعة»
أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي أحمد السلمان أن "بروفات" مسرحية القلعة مستمرة يوميا حتى يوم عرضها الجمعة المقبل على مسرح المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمان، ضمن مسرحيات مهرجان المسرح الأردني الثالث والعشرين، الذي ينطلق اليوم بمشاركة 14 عرضا مسرحيا من بينها ستة عروض من الأردن.

وقال السلمان، لـ"الجريدة"، إن فريق العمل يصر على ألا يترك يوماً منذ وصوله الى العاصمة الأردنية عمان من دون استغلال للتجويد والتحسين سواء على مستوى الاداء او الحركة للوصول الى اعلى مستوى من الجودة للتنافس على جوائز المهرجان، لاسيما أن "القلعة" من المسرحيات التي حققت رصيدا متميزا من الجوائز، عندما حصدت ثلاثا في مهرجان الكويت المسرحي بدورته الماضية.

ولفت إلى ان الكل يعلم ان المنافسة لن تكون سهلة في المهرجان الذي تشارك به دول لها باع طويل بعروض متميزة، "لكن نحن لها".

وذكر أن المسرحيات المنافسة من الدول العربية هي: "بارانويا" من مصر، و"سيلفون" من العراق للمخرج محمد مؤيد، و"أرض الفراشات" من تونس للمخرج سامي النصري، و"شيطان البحر" من الإمارات للمخرج أحمد الأنصاري، و"هزبرة" من فلسطين للمخرجة ميرنا سخلة، و"رأسا على عقب" من السعودية للمخرجة مايسة الصبيحي، إلى جانب "خيوط من أحلام" من عمان للمخرج وليد البادي. وأشار إلى أن "القلعة" هي التي اعادته للمسرح النوعي بعد غياب سنوات، ويشارك فيها افضل ممثل في مهرجان الاسكندرية السينمائي فيصل العميري، موضحا أن نصها ثري وصاغه بمهارة فائقة عبد الامير شمخي.

وبين أن المسرحية تتناول رحلة كلّها فواجع تجمع بين شخصين هما "الأول والآخر"، إلى مدينة تلاشت نتيجة ما عاشته وعاشه أهلها من ويلات وكوارث، مضيفا ان ابرز مضامينها العلاقة بين الثنائيات في الحياة.

back to top