أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، أن "موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة فاز بالجائزة البرونزية عن فئة المنظمات غير الربحية، ضمن جوائز "ستيفي الدولية" للأعمال في دورته الثالثة عشرة". وقال الجهاز في بيان صحافي، إن "الموقع بهذه النتيجة تفوق على الكثير من البوابات الإلكترونية العالمية المشاركة في مسابقة العام الحالي، إذ تم تكريم المؤسسات الفائزة في حفل أقيم في العاصمة الإيطالية روما، بحضور ممثلي الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات نائبة المدير العام لقطاع المشروعات الوطنية ماجدة النقيب، ومدير إدارة البوابة الإلكترونية د. اتحاد البحر".

وأكد أن "هيئة التحكيم أشادت بالنقاط الخاصة بالبوابة الإلكترونية الرسمية للدولة، ومنها ثراء البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة بالخدمات المعلوماتية والإلكترونية، والتي بلغت أكثر من 1700 خدمة)، إضافة إلى تصميم البوابة العام وسهولة استخدامها، إذ تم تصميمها وفقاً للمعايير الفنية العالمية، فضلا عن توافق البوابة الكامل مع الأجهزة الذكية والمتصفحات المختلفة".

Ad

وأشار إلى أن "هذه الجائزة هي الثالثة التي حصل عليها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2016،

وأوضح الجهاز أن "موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة يحتوي على (1744) خدمة إلكترونية ومعلوماتية مقدمة من 57 جهة حكومية وقطاعا خاصا، وتابع "وفقاً لإحصائيات الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات منذ بداية العام الحالي حتى نهاية أكتوبر الماضي، فإن عدد الزيارات التي تمت على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية بلغت 5.152.063 زيارة، وبلغت عدد الصفحات التي تصفحها الزوار في الموقع 13.897.764 صفحة"، مبينا أن "الخدمات الأكثر زيارة خلال هذه الفترة هي الاستعلام عن موقف البطاقة المدنية، تجديد البطاقة المدنية، دفع المخالفات (المرور، الهجرة والسفر )".

ولفت إلى أن "إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها خلال نفس الفترة 41.965.484 دينارا من خلال نظام الدفع الإلكتروني (تسديد)، وعدد العمليات التي تمت 624.608 عملية".