علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» تتجه إلى فتح باب الالتحاق للفصل الدراسي الثاني اعتبارا من الأحد المقبل 20 الجاري، عبر الموقع الالكتروني للهيئة، مبينة أن العمادة تأكدت من السلامة الفنية لموقع الهيئة، تخوفاً من الوقوع في مشاكل تعوق تسجيل الطلبة.

وقالت المصادر إن اللجنة العليا للقبول ستجتمع الخميس المقبل، لاعتماد ميزانية خطة القبول للفصل الدراسي الثاني، فضلاً عن مناقشة الأعداد التي سيتم قبولها وفق الطاقة الاستيعابية للكليات والمعاهد والدورات التدريبية، مع مراعاة شروط القبول بمختلف التخصصات المطروحة، لافتة إلى أن أعداد القبول في الفصل الثاني دائما تكون اقل بكثير من الأول.

Ad

وحول قبول الطلبة غير الكويتيين، أفادت بأن فرصة قبولهم في الفصل الثاني دائما تكون كبيرة، إذ تعتمد اللجنة قبول 15 في المئة منهم ضمن المقبولين بـ»التطبيقي»، لاسيما أن فئات عديدة تندرج تحت مسمى غير الكويتيين، من أبناء عسكريين ووافدين وأبناء دبلوماسيين وغيرهم من الشرائح التي يسمح لها بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني أو مراجعة صالة التسجيل والقبول. وأضافت المصادر ان اللجنة لن تغير نسب القبول، وستبقي على آلية القبول كما تمت في الفصل الدراسي الأول.