انتهاء عرس انتخابات المجالس الطلابية في «حولي» و«الفروانية» التعليميتين

نشر في 14-11-2016
آخر تحديث 14-11-2016 | 00:03
مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري
مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري
أجرت منطقتا الفروانية وحولي التعليميتان انتخابات المجالس الطلابية للمرحلة الثانوية في مدارسهما، حيث انتخب الطلاب زملاءهم لتمثيلهم في تلك المجالس.
أكد مدير منطقة حولي التعليمية، منصور الظفيري، أن المجالس الطلابية تعد تأسيسا وترسيخا لثقافة الديمقراطية، مشيرا الى أن أغلب البرلمانيين السابقين كانوا في بداياتهم أعضاء في المجالس الطلابية.

وقال الظفيري، في تصريح للصحافيين خلال رعايته انتخابات المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية في مدارس حولي، والذي أقيم أمس في قاعة احتفالات المنطقة، إن المجالس الطلابية هي بمنزلة عرس ديمقراطي مصغر، وتقام سنويا في المناطق التعليمية، هادفة إلى تهيئة أبنائنا الطلبة إلى الحياة البرلمانية والأجواء الديمقراطية في الكويت، مبينا أنه تمت تهيئة 17 مبنى مدرسيا تتبع «حولي التعليمية» كمراكز اقتراع لانتخابات مجلس الأمة التي ستقام في 26 الجاري.

ومن أجواء الانتخابات إلى المناخ التعليمي، أكد الظفيري أن الأمور مستقرة وهادئة في المدارس، والحمد لله، ولا توجد أي معوقات، متطرقا إلى بعض التعديلات التي أجريت مطلع العام الدراسي الجديد، سواء في المناهج الدراسية لطلبة السادس، أو فيما يتعلق بالوثائق التعليمية للابتدائية والمتوسطة، مؤكدا أنه «لا توجد هناك أي مشكلات، ولم تردنا أي شكاوى ميدانية بشأنها، وإن وجدت فهي أمر طبيعي ومتوقع، لأن كل شيء جديد صعب في بدايته، ولكن سرعان ما تزول صعوبته».

وأشار إلى حصص التنمية، مبينا أنه «لا توجد أي معوقات بشأنها، وهي مطبقة بشكل سليم يعود بالنفع والفائدة على الطلبة الضعاف والمتعثرين في مدارس حولي»، مؤكدا في الوقت نفسه رفع جميع الملاحظات بشأن المبنى الجديد للمنطقة إلى قطاع المنشآت التربوية، لمخاطبة وزارة الأشغال بشأنها.

القيادات الطلابية

من جانبه، أكد مدير إدارة الأنشطة التربوية بالإنابة، عماد الفيلكاوي، على سعي الوزارة لتهيئة الفرص المناسبة لاكتشاف القيادات الطلابية ذوي الكفاءات البارزة في مختلف أوجه النشاط العلمي والاجتماعي والرياضي وتنميتها من خلال ممارسة الديمقراطية والتعبير بحرية عن قضاياهم ومشكلاتهم واقتراح الحلول لها.

بدورها، قالت مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية في منطقة حولي التعليمية، نضال الحداد، إننا نعيش عرسا ديمقراطيا بانتخابات المجلس الطلابي الأعلى للمرحلة الثانوية، متزامنا مع انتخابات مجلس الأمة والجميع يسعى من خلالهما إلى خدمة وطننا الغالي الكويت.

وأشارت إلى مشاركة 10 مدارس في هذه الانتخابات لتشكيل المجلس الطلابي الأعلى في منطقة حولي، من رئيس المجلس ونائب الرئيس وأمين السر.

وفي سياق متصل، وتحت رعاية المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية، جاسم بوحمد، وبحضور مدير إدارة الأنشطة التربوية، د. مبارك العتيبي، وعدد من موجهي وموجهات الخدمة الاجتماعية بالمنطقة، أقيمت انتخابات المجالس الطلابية للفروانية التعليمية في ثانوية حمود الجابر الصباح.

وأكد بوحمد ضرورة التأني والتفكير أثناء اختيار الطلاب لمن يمثلهم في اتحاد طلاب المدارس، والحرص على اختيار الأجدر والأصلح لهم، مشيرا إلى أنهم عماد المستقبل ومن خلال الاتحاد الطلابي والذي هو طريقهم للمستقبل البرلماني، ويمكنهم التدريب علي كيفية الاختيار الحر دون مؤثرات خارجية، مما ينمي فيهم حب الوطن والولاء له.

وقد أتت نتائج الانتخابات بفوز كل من رئيس المجلس عبدالرحمن الضويحي، ونائب رئيس المجلس سعود المطيري، وأمين السر سعود المطيري، وعضو البرلمان الطلابي الرابع للمرحلة الثانوية علي المطيري.

back to top