الصبيح: حل معوقات مشاريع التنمية بالاتفاق مع «البلدي»

المنفوحي: اجتماعاتنا المشتركة تسرِّع وتيرة الإنجاز

نشر في 14-11-2016
آخر تحديث 14-11-2016 | 00:04
الصبيح خلال الاجتماع مع أعضاء البلدية أمس
الصبيح خلال الاجتماع مع أعضاء البلدية أمس
للمرة الرابعة، تجتمع الوزيرة هند الصبيح مع أعضاء المجلس البلدي وبلدية الكويت للوقوف على معوقات مشاريع الدولة التنموية.
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط هند الصبيح، انه بالاتفاق مع لجنة أعضاء المجلس البلدي تم حل عدد من المعوقات التي واكبت مشاريع خطة التنمية، وكذلك حلحلة كل المشاكل العالقة في بعض المشاريع، مشيرة إلى انه تم نقاش عشر جهات حكومية لديها اكثر من ١٥ مشروعا، أربعة منها انتهت معوقاتها وما زالت في الاجراءات النهائية لتصدير الموافقات، وهناك ثلاثة مشاريع تحت الدراسة، والمتبقى منها بحاجة إلى تضافر الجهود للانتهاء منها.

وقالت الصبيح، خلال انعقاد لجنة الاصلاح والتطوير أمس بحضور عدد من الجهات الحكومية واعضاء المجلس البلدي، ان هذه الاجتماعات التنسيقية تؤكد ان خطة التنمية تمثل الدولة بجميع مرافقها، سواء الحكومة او المجلس البلدي او مجلس الأمة من خلال لجنة الاولويات لحل هذه المشاكل.

وأوضحت أن الاجتماعات مع اعضاء البلدي تتطور من اجتماع الى آخر، وتعطي رسالة لكل الجهات بعدم وجود اسباب غير منطقية في عدم الحضور، مثمنة دور البلدية وعرضها بالتنسيق مع المجلس البلدي، مما يؤكد اننا في مرحلة انجاز، لافتة إلى أنه في التقرير ربع السنوي الأول فرقاً عن الثاني؛ أن ١٥ في المئة من هذه المشاريع من التحضيري الى التنفيذي، وهذه انجاز لم يسبق له مثيل في السابق، مؤكدة ان مشاريع خطة التنمية في طور الاكتمال بشكل أسرع، أكانت تحضيرية أم تنفيذية، خلال السنوات المقبلة.

وقالت الصبيح: "إننا كجهة تشرف على المشاريع نتابعها وفق الجداول الزمنية، لمعرفة أين يكمن سبب التأخير لمعالجته، كما ان تقارير المتابعة والتقارير بحق المسؤولين ترفع بشكل عاجل لرئيس مجلس الوزراء من اجل اتخاذ القرار بحق المسؤولين".

معاتبة الغائبين

من جانبه، قال رئيس لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي أسامة العتيبي إن مواصلة مثل هذه الاجتماعات التي تصب في خدمة المصلحة العامة من شأنها تسريع الانجاز والعمل على إزالة المعوقات مهما كان شأنها، خاصة أننا في اللقاء الرابع بين المجلس البلدي والبلدية والوزارات والهيئات المعنية بالمشاريع المعطلة وإعداد تقارير مسبقة لطرح الحلول.

وقال العتيبي إن لدينا عتبا على عدد من الجهات التي لم تحضر الورشة الخاصة بمناقشة المعوقات الخاصة بمشاريع الدولة، وذلك للمرة الثانية، موضحا أن وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح سترفع تقريرا لمجلس الوزراء بشأن غياب ممثلين عن بعض الوزارات لعدم حضورهم وعدم مشاركتهم مسؤولي الجهات الأخرى لبيان حقيقة المعيقات. وأشار العتيبي إلى أن أي جهة ذات استفادة من أي مشروع ولا تتابعه بنفسها عبر ممثليها فإن مشروعها سيبقى حبيس الأدراج والتقارير المركونة، مؤكدا ان المدير العام للبلدية احمد المنفوحي تعهد بإنهاء أي مشاكل تعيق المشاريع الخاصة بالأندية الرياضية عبر لجنة يترأسها مدير إدارة المخطط الهيكلي م. سعد المحيلبي.

من جانبه، قال المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي: "استكملنا اجتماعات لجنة الإصلاح والتطوير بحضور وزيرة الشؤون وزيرة الدولة لشؤون التخطيط هند الصبيح، ومع مرور الوقت بدأت العجلة تدور في متابعة مشاريع خطة التنمية الوطنية، مؤكدا ان هذه الاجتماعات تمثل استعدادات خاصة لتسريع الانجاز في الخطط التنوية القادمة، خاصة أن هناك خمسة مشاريع كبرى تم الانتهاء من نقاشها كمشروع الاوليفينات الثالث مع مصفاة الزور والطريق الاقليمي الثالث في الشمال ومشروع توريد وتركيب وتشغيل ألواح كهروضوئية على اسطح المباني الحكومية، ومشروع وحدة رعاية المسنين بإشبيلية وحولي، فضلا عن اصدار تراخيص مبنى المشفى الأميري الجديد".

back to top