بعد أقل من أسبوع على انتشار صور لشابة مصرية تدعى منى بدر، تجرّ عربة مكدسة بالبضائع في مدينة الإسكندرية الساحلية الثلاثاء الماضي، عرفت على مواقع «السوشيال ميديا» بـ«فتاة التروسيكل»، وتعاطف معها ملايين المصريين باعتبارها نموذجاً للكفاح، بمن فيهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبلها الأخير أمس في قصر «الاتحادية».

وكان السيسي قد أعرب عن سعادته بلقائها، بعدما شاهد بإعجاب شديد كفاحها وإصرارها على تحقيق واقع أفضل لها ولأسرتها، وأكد خلال اللقاء أن بدر تعد نموذجاً مشرفاً لكل شباب مصر، وقدوة عظيمة لجميع المصريين في ضوء إعلائها قيم العمل والعطاء والصبر.

Ad

ووجه السيسي لبدر الدعوة للمشاركة في المؤتمر الوطني المقبل للشباب حتى يتسنى للجميع التعرف على تجربتها التي تتميز بالجدية والالتزام والمثابرة، والاستفادة مما توفره من مثال مشرف لشباب مصر الحريصين على بذل أقصى الجهود من أجل تغيير الواقع إلى مستقبل أكثر إشراقاً. من جانبها، أعربت بدر عن تقديرها البالغ لاهتمام الرئيس بلقائها، مؤكدة أنها تبذل كل ما في وسعها لتوفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة لها ولأسرتها، كما أشارت إلى أهمية قيام الشباب بالعمل بأقصى طاقاته وبذل الجهد من أجل توفير احتياجاته.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، السفير علاء يوسف، إن الرئيس ناقش خلال لقائه بدر ما يمكن توفيره لها من احتياجات بهدف تحسين ظروفها المعيشية، حيث أشار الرئيس إلى قيام وزارة الإسكان بتوفير شقة مجهزة بكامل الأثاث لها ولأسرتها، كما وجه أيضا بمساعدتها في تعلم قيادة السيارات، على أن يتم توفير سيارة نقل بضائع لها لتقودها بدلا من جر عربة البضائع، كما تكفل الرئيس بتحمل تكلفة تأثيث شقة نجل شقيقها حتى يمكنه الزواج.