التشيك تتفوق على فرنسا وتفوز بكأس الاتحاد للتنس

نشر في 14-11-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2016 | 00:01
No Image Caption
فازت جمهورية التشيك 3-2 على فرنسا لتحرز لقبها الخامس في ست سنوات بكأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات اليوم الأحد واللقب العاشر في المجمل.

وتفوقت كارولينا بليسكوفا وباربورا ستريكوفا على كريستينا ملادينوفيتش وكارولين جارسيا 7-5 و7-5 في مباراة الزوجي ليحصل الفريق الزائر على أفضلية حاسمة.

وأحرزت الدولة خمسة ألقاب في كأس الاتحاد تحت اسم تشيكوسلوفاكيا في سبعينات وثمانينات القرن الماضي قبل أن تهيمن على البطولة في السنوات الأخيرة.

وفي مواجهة الزوجي الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام استفادت ستريكوفا وبليسكوفا من الأداء المتواضع لملادينوفيتش لتمنحا التشيك الفوز.

وقاد بيتر بالا فريقه للتعافي من التأخر 2-1 ليصبح أول كابتن يفوز بخمسة ألقاب في كأس الاتحاد.

ومنحت بليسكوفا الفريق الزائر التقدم أمس السبت بعد الفوز 6-3 و4-6 و16-14 على ملادينوفيتش بعد مجموعة ثالثة مثيرة هي الأطول على الإطلاق في تاريخ نهائي كأس الاتحاد.

واستطاعت جارسيا إدارك التعادل لفرنسا بأداء قوي لتفوز على بترا كفيتوفا المصنفة 11 عالميا 7-6 و6-3 لتزيد من احتمال تحقيق مفاجأة.

واليوم الأحد منحت جارسيا التقدم لفرنسا بعد الفوز 6-3 و3-6 و6-3 على بليسكوفا.

وأخفى المدربان خططهما لمباراة الزوجي المحتملة وبدلا من أن تلعب ملادينوفيتش ضد كفيتوفا كما كان مخططا واجهت أليز كورنيه التشيكية ستريكوفا.

ولم تستطع اللاعبة الفرنسية مجاراة نظيرتها التشيكية رغم تقدمها 4-1 في المجموعة الثانية لتخسر 6-2 و7-6 قبل أن تحسم التشيك مباراة الزوجي لصالحها.

وكسر الزوجي التشيكي الإرسال في الشوط 11 الحاسم عندما أعادت ملادينوفيتش كرة من بليسكوفا في الشبكة ثم أنهى الضيوف المجموعة في الشوط التالي.

وعانى الزوجي التشيكي للحفاظ على الإرسال في المجموعة الثانية وأنقذ أربع فرص لكسر الإرسال في أول شوطي إرسال قبل أن ينجح في كسر إرسال فرنسا ليتقدم 3-2.

وأدرك الثنائي الفرنسي التعادل 4-4 لكنهما خسرتا ضربة الإرسال في الشوط 11 بفضل ضربة رائعة من بليسكوفا.

وأنهت وصيفة بطلة امريكا المفتوحة المباراة في ثاني فرصة للفوز.

back to top